الرئيسية / منوعات / تاريخ عيد الاضحى 2017 فلكيا فى جمهورية مصر العربية
موعد عيد الاضحى لعام 2017
عيد الاضحى 2017

تاريخ عيد الاضحى 2017 فلكيا فى جمهورية مصر العربية

نعيش فى الوقت الحالى أخر أيام شهر جمادى الأولى و هذا يعنى أن شهر رجب و الذى يبدأ فيه جميع المسلمين و المسلمات فى إعداد قلوبهم لإستقبال شهر رمضان الكريم قد اقترب على المجئ , و بالطبع بمجرد حلول شهر رمضان المبارك تبدأ جميع المناسبات الطيبة و الجميلة و التى تحمل للجميع أجواء مبهجة فى المجئ شيئا فشيئا .

تعرف على تاريخ عيد الاضحى 2017 فى مصر :

من المعروف أن عيد الأضحى بالتحديد لا يمكن معرفة الموعد الخاص به إلا بعد أن يتم ذلك بشكل رسمى من قبل المسئولين فى المملكة العربية السعودية و على هذا فتبدأ بالتالى جميع الدول العربية فى الاحتفالات بتلك المناسبة الطيبة و هذا يرجع إلى أن ذلك العيد بالتحديد يرتبط بالموسم الخاص بأداء فريضة الحج و يوم الوقوف بعرفة .

لكن فى هذا المقال سنتعرف سويا بإذن الله على الموعد المتوقع لقدوم عيد الأضحى المبارك للعام الهجرى الحالى ألف أربع مائة ثمانية و ثلاثين و ذلك بحسب ما توقعه خبراء معهد البحوث الفلكية فى جمهورية مصر العربية .

و فى هذا الشأن فإن يوم الخميس الذى سيوافق الحادى و الثلاثين من شهر أغسطس للعام الميلادى الحالى ألفين و سبعة عشر سيقف حجيج بيت الله الحرام على جبل عرفات أى أن ذلك اليوم هو يوم وقفة عيد الأضحى المبارك و هو أجازة رسمية .

أما أول أيام عيد الأضحى المبارك فسيتم الاحتفال به من قبل جميع المسلمين فى كافة بقاع الأرض يوم الجمعة الذى سيكون بتاريخ الأول من شهر سبتمبر لعام 2017 و ستمتد الاحتفالات و الأجواء المبهجة بذلك العيد لمدة أربعة أيام و تعطيها أيضا الدولة المصرية أجازة رسمية لمعظم العاملين بها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *