الرئيسية / منوعات / تعرف على مواعيد الاجازات الرسمية الخاصة بالمناسبات الاسلامية والوطنية فى مصر
الاعياد الدينية 2017
العطلات الرسمية

تعرف على مواعيد الاجازات الرسمية الخاصة بالمناسبات الاسلامية والوطنية فى مصر

لا شك أن مواعيد الاجازات الرسمية التى يأخذها معظم الموظفون فى جمهورية مصر العربية من اهم الأشياء التى تشغل بال الكثيرون منهم , خاصة و أن ظروف العمل القاسية و التى يعمل بها البعض تجعلهم فى قمة من التعب و الحاجة الملحة إلى الراحة و الجلوس مع باقى أفراد العائلة و لو لوقت قليل , لذا سنطلعكم اليوم عن تواريخ الأجازات الرسمية فى مصر سواء الدينية أو الوطنية و غيرها .

تواريخ الاجازات الرسمية فى مصر لعام 2017 :

من أول الأجازات التى سيحصل عليها معظم العاملين فى مصر هو يوم شم النسيم و الذى اعتاد فيها المصريون استغلال عطلة ذلك اليوم فى الخروج و الانطلاق إلى المنتزهات و سيكون التاريخ الخاص بذلك اليوم الاثنين الذى سيوافق السابع عشر من شهر أبريل المقبل بإذن الله .

أما يوم الاثنين الموافق الأول من شهر مايو فسيتم الاحتفال بعيد العمال و هو أيضا أجازة رسمية و ذلك كتقدير لكل من يعمل بيده , و قد اعتاد المصريون على الاحتفال بتلك المناسبة مرة واحدة من كل عام ميلادى .

أما فيما يخص المناسبات الاسلامية و التى تمنح فيها الدولة أجازة رسمية لمعظم العاملين بها , فسنحتفل بعيد الفطر المبارك من يوم الاحد الموافق الخامس و العشرين من شهر يونيه إلى يوم الثلاثاء الموافق السابع و العشرين من نفس الشهر و بالطبع الثلاثة أيام هذه أجازة رسمية .

و عن العيد الثانى الذى تحتفل به جميع الأمة الاسلامية فى مختلف أنحاء العالم هو عيد الأضحى المبارك و أجازته الرسمية خمسة أيام تبدأ من يوم الوقوف بعرفة و سيكون يوم الخميس 31/8/2017 مرورا بأيام العيد الأربعة و التى سيكون أولها يوم الجمعة 1/9/2017 و التى ستنتهى يوم الاثنين 4/9/2017 .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *