الرئيسية / منوعات / موعد بداية فصل ربيع 2017 فى جمهورية مصر العربية
فصل ربيع 2017
بداية فصل ربيع 2017

موعد بداية فصل ربيع 2017 فى جمهورية مصر العربية

على الرغم من أن معظم بلاد العالم فى الوقت الحالى تعانى من شدة برودة الطقس و سقوط الأمطار و الثلوج و حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية إلا أنه على الرغم من كل هذا فإن فصل الشتاء اقترب على الانتهاء و لم يتبق منه سوى أياما قليلة ليأتى بعده فصل الربيع بطقسه الجميل و المعتدل .

و إذا قمنا بعمل حساب بسيط لمعرفة الأيام المتبقية على انتهاء فصل الشتاء ببرودة طقسه فسنجدها فقط اثنين و ثلاثين يوما , و فى السطور القادمة سنتعرف سويا على موعد بداية فصل الربيع لهذا العام .

بداية فصل ربيع 2017 :

اعتاد معظم الناس خاصة من مواطنى جمهورية مصر العربية على أن عند بداية فصل الربيع تنهال عليهم الاحتفالات التى ينتظرها الكثيرون من عام لعام أخر و من أهم تلك الاحتفالات و أولها بالطبع عيد الأم و الذى يعد تقدير بسيط لكل أم فى العالم بأكمله ليس فقط فى مصر .

و لا يقتصر الأمر عند هذا الحد بل أن أيضا فى فصل الربيع يتم الاحتفال بيوم شم النسيم و الذى يحتفل به المصريون منذ العهد الفرعونى و من أهم الأشياء التى يقوم جميع الناس تقريبا بفعلها فى تلك المناسبة تلوين البيض و عمل ضفيرة شم النسيم و التى يطلق عليها اسم البريوش و أيضا أكل الفسيخ .

أما الآن لكل من يرغب فى معرفة الموعد الخاص ببداية فصل الربيع للعام الحالى ألفين و سبعة عشر , فإن أول أيام ذلك الفصل المعتدل سيكون يوم الثلاثاء الذى سيوافق الحادى و العشرين من شهر مارس المقبل بإذن الله و سيوافق فى العام الهجرى الثانى و العشرين من شهر جمادى الآخرة لعام ألف أربع مائة ثمانية و ثلاثين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *