الرئيسية / اخبار الاقتصاد / تعرف على ثمن الخروف فى مصر 2017
ثمن الخروف فى مصر
الأسواق المصرية

تعرف على ثمن الخروف فى مصر 2017

ثمن الخروف فى مصر 2017 ، ذلك حيث أن الأسواق المصرية تعاني كثيراً من الارتفاع الكبير جداً في سوق الأضاحي في ذلك  العام ، حيث قد بلغت نسبة الزيادة في الأسعار إلى نسبة خمسة و عشرون في المائة عن العام السابق ، إذ أن غلاء ، و ارتفاع الأسعار لم  يكن فقط على أسعار الأضاحي ، بينما طال الغلاء كل السلع الاستهلاكية .

و لقد قام بعض من تجار الأضاحي في الأسواق المصرية بالتوضيح على أن الغلاء جعل العديد من الناس يقوموا بالمشاركة في أضحية واحدة فقط ، حيث أن سعر الأضحية يختلف من منطقة إلى منطقة أخرى مثلاً في محافظة القاهرة ، و هذا يرجع إلى أنها منطقة غير زراعية حيث تختلف فيها الأسعار عن المناطق الزراعية  .

 ثمن الخروف فى مصر 2017

الجدير بالذكر أيضاً أن سوق الماشية و الأغنام في الآونة الأخيرة  ، يشهد تحرك كبير ، و ذلك مع اقتراب موعد  عيد الأضحى المبارك ، حيث يقوم التجار بمواكبة الحركة ، بقيامهم بالاستعداد لها في وقت مبكر  ، و ذلك يكون عن طريق القيام بعرض المواشي في الشوارع أمام الناس .

و لقد قام البائعين بالتصريح حول إن ارتفاع الأسعار يرجع في الأساس إلى زيادة أسعار العلف الخاص بالماشية ، و كذلك زيادة التكاليف المادية التي تخص الأيدي العاملة مع من يقوم برعاية المواشي ، و لقد ارتفعت الأسعار أكثر بكثير مع مرور الوقت ، و الأيام .

حيث أن هناك زيادة أكثر من خمسة جنيهات مصرية للكيلو الواحد ، إذ أن سعر الكيلو الحي يتراوح ما بين مبلغ تسعة و ثلاثون جنيه إلى مبلغ أربعون جنيه ، أما عن  ثمن الخروف فى مصر 2017 ،  فإنه يبدأ من ألف وخمسمائة جنيه إلى أربعة آلاف جنيه ، هذا على حسب وزنه .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *