الرئيسية / اخبار مصر / سوء الأحوال الجوية والأضرار الناجمة عن ذلك
سوء الأحوال الجوية
سوء الأحوال الجوية

سوء الأحوال الجوية والأضرار الناجمة عن ذلك

كانت هيئة ميناء الأسكندرية قد أعلنت عن قيامها بإغلاق بوغاز ميناء الأسكندرية بسبب الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد اليوم الإثنين الموافق الثالث عشر من شهر نوفمبر لعام 2017 .

وكان المتحدث الرسمي بإسم هيئة ميناء الأسكندرية رضا الغندور بأن إدارة الحركة بالميناء قد أصدرت قرار بغلق البوغاز بسبب الأحوال الجوية السيئة التي تتعرض لها البلاد ، وكان ذلك بعد أن قامت الهيئة بقياس الرصدة الجومائية والتي كانت قد أكدت على ارتفاع الأمواج وارتفاع سرعة الرياح مما يجعل هناك استحالة في حركة السفن واللنشات والقاطرات البحرية أيضا .

كما أضاف رضا الغندور أيضا بأن القرار بغلق بوغاز ميناء الأسكندرية جاء من أجل الحفاظ على سلامة الأرصفة والسفن والأرواح أيضا ، كما صرح رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء، اللواء البحري مدحت عطية بأن ميناء الأسكندرية كان قد رفع درجة الإستعداد في الميناء من أجل أن يتمكن من التعامل مع التقلبات الجوية المتوقعة بالإضافة إلي استعداد وحدات الإنقاذ وأيضا الإرشاد هذا بالإضافة إلي استعداد القاطرات البحرية على مدار الأربعة وعشرون ساعة لتلقي الإستغاثة في أي وقت .

كما أن الأحوال الجوية السيئة كانت قد تسببت في الحاق الكثير من الأضرار بالمحاصيل الزراعية حيث كان عدد التصريحات التي كان صندوق التعاون الفلاحي قد تلقها نتيجة للإضطرابات الجو كانت قد بلغة مائة تصريح من قبل الفلاحين وسوف يستفيد هؤلاء الفلاحين من الحصول على تعويضات مالية تقدر ب خمسة وثلاثون مليون سنتيم كمرحلة أولى إلي أن يتم الإنتهاء من عملية حصر المتضررين من الأحوال الجوية السيئة .
كما كانت هيئة صندوق التعاون الفلاحي قد وضعت عدد من الشروط للإستفادة من التعويض حيث يجب ألا يتجاوز عدد الأبقار التي يمتلكها المربي خمسة أبقار وذلك في مقابل خمسة هكتارات زرع للفلاحين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *