الرئيسية / اخبار عربية / اصابة العديد من المتظاهرين في اشتباكات ساحة التحرير بالعراق
ساحة التحرير بالعراق
العديد من القتلي في اشتباكات ساحة التحرير بالعراق

اصابة العديد من المتظاهرين في اشتباكات ساحة التحرير بالعراق

صرح المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية بسقوط العديد من القتلي و الجرحي نتيجة للاشتباكات التي حدثت اليوم السبت في ساحة التحرير بالعراق مع انصار مقتدي الصدر حيث قتل شرطي و اصيب حوالي 7 اشخاص من ضمنهم مدير المكتب السياسي للصدر في بغداد و المحافظات الشمالية و ذلك اثناء اطلاق رجال الشرطة النار علي المتظاهرين خلال اقترابهم من المنطقة الخضراء.

و قد اوضح مصدر مطلع في التيار الصدري بان قوات الامن قد اطلقت النار و الغاز المسيل للدموع علي المتظاهرين الذين عبروا جسر الجمهورية للوصول الي المنطقة الخضراء تنفيذا لحث مقتدي الصدر المتظاهرين بالاقتراب من المنطقة الخضراء بدون دخولها مما ادي الي مقتل شخص و اصابة عدد من المظاهرين.

و في نفس السياق قد اصدر رجل الدين الشيعي مقتد الصدر بيان وجه فيه اصابع الاتهام لجهات مجهولة تستخدم القوة الزائدة ضد المظاهرين السلميين و طالب الامم المتحدة و المؤسسات الحقوقية بضرورة التدخل الفوري للانقاذ المتظاهرين العزل كما طالب الصدر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ضرورة تحمل مسئولة الاشتباكات و حذره من رد الفعل القوي للمتظاهرين في المرة القادمة.

” رد الثوار سيكون أقوى في المرة القادمة “.

و طالب مقتدي الصدر في بيانه المتظاهرين في ساحة التحرير بالعراق بضرورة الانسحاب التكتيكي من الساحة الي وقت اخر لكي يحافظ علي دماء المتظاهرين و انقاذهم من قوة السلطات الامنية العراقية.

” الانسحاب التكتيكي إلى إشعار آخر، حفاظا على دماء الأبرياء وإنقاذها من الإرهاب الحكومي “

و يذكر ان المتظاهرون التابعين للمقتدي الصدر في ساحة التحرير بوسط العراق يتظاهرون ضد تشكيل مفوضية الانتخابات و القانون المنظم حيث قام انصار الصدر من محافظات الجنوب بالمجيء الي الساحة منذ مساء امس الجمعه تنفيذا للدعوة الصدر بتنظيم مظاهرة مليونية كما هدد التيار الصدري بتصعيد الامر ضد الحكومة و البرلمان في حالة عدم تغير قانون مفوضية الانتخابات.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *