الرئيسية / اخبار التعليم / نتيجة الشهادة الابتدائية الازهرية بمحافظة الجيزة 2017
نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية 2017
وكيل الازهر الدكتور عباس شومان

نتيجة الشهادة الابتدائية الازهرية بمحافظة الجيزة 2017

قبل اياما قليلة من الآن  ,وتحديدا يوم الجمعة الماضى الموافق 3 فبراير 2017 , صرح رئيس قطاع المعاهد الازهرية على انه قد تم الانتهاء من اعمال التصحيح والرصد لدرجات الخاصة بطلاب كلا من المرحلتين الشهادة الابتدائية والاعدادية الأزهرية  , لافتا الى انه يتم تجميع النتائج الخاصة بالطلاب من المناطق المختلفة على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية بالكامل , والتى عقب الانتهاء منها ومراجعتها على نحو دقيق سيتم الإعلان عن النتيجة الخاصة بالفصل الدراسى الاول 2016/2017 .

كما اشار , انه قد تم اصدار تعليمات وتوجيهات لكافة المصححين لاوراق اجابات الطلاب على ضرورة التركيز بقدر كبير اثناء عملية التصحيح وصد الدرجات , بالشكل الذى لا يؤدى الى حدوث اخطاء وحتى يتمكن كل طالب من الحصول على حقه الكامل فى الدرجات لكافة المواد الدراسية , وبعد الانتهاء من اعمال التصحيح التى تمت بقدر كبير من الدقة والشفافية تم الاعلان عن نتائج الطلاب .

حيث تم اعتمادها بالامس الاربعاء الموافق 8/2/2017 , وتم الكشف عن النسب الخاصة بالنجاح سواء فيما يتعلق بطلاب الشهادة الابتدائية الازهرية او طلاب الشهادة الاعدادية , وبالنظر الى هذه النسبة نجد انها ارتفعت بالنسبة للمرحلة الابتدائية عنها عن المرحلة الاعدادية , حيث وصلت الى 73.48% .

الجدير بالذكر , ان إختبارات الفصل الدراسى الاول بالنسبة لطلاب الصف السادس الابتدائى والصف الثالث الاعدادى ,  كانت قد بدأت رسميا فى يوم السابع عشر من شهر يناير الماضى والموافق بيوم الثلاثاء 17/1/2017 , واستمرت على مدار اياما , حيث انتهت فى يوم  الثالث والعشرون من الشهر ذاته , والموافق بيوم الاثنين 23/1/2017 .

نتيجة الشهادة الابتدائية الازهرية بمحافظة الجيزة 2017:

بإمكان طلاب محافظة الجيز وغيرها من المحافظات الآخرى الاطلاع على النتيجة التى تم تبدو مرفوعة حاليا على بوابة الازهر الالكترونية , ولمعرفتها يمكن الدخول على هذا الموقع من هنـــــــــــــــــا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *