الرئيسية / اخبار عربية / اخبار سوريا: قتل الجيش التركي عناصر من تنظيم داعش بشمال سوريا
اخبار سوريا اليوم
اخبار سوريا اليوم

اخبار سوريا: قتل الجيش التركي عناصر من تنظيم داعش بشمال سوريا

تعتبر سوريا من الدول المسلط عليها الضوء سواء من المجتمع العربي او المجتمع الدولي حيث تعتبر بؤرة للاحداث لذا نقدم لكم اخر اخبار سوريا اليوم

قتل الجيش التركي عناصر من تنظيم داعش بشمال سوريا:

كشف الجيش التركي اليوم الاثنين عن مقتل عدد من عناصر تنظيم داعش الارهابي و البالغ عددهم حوالي 21 مسلح اثناء قصف الجيش 321 موقع للتنظيم بمدينتي الباب و بزاعة بريف في شمال سوريا و ذلك ضمن عملية درع الفرات، و قد ذكرت قناة سكاي نيوز بيان الجيش التركي بان القصف الجوي اسفر عنه تدمر العديد من المقرات التابعة للتنظيم داعش من ضمنها 59 مبني مبيت و 4 مقرات و 2 حاجز.

” إنه تم استهداف 256 هدفا للتنظيم بالمدافع والدبابات والقذائف الصاروخية، فضلا عن قيام سلاح الجو بقصف 65 هدفا فى مدينة الباب وبلدة بزاعة بريف حلب “.

روسيا: الاردن تكشف عن استعداد المعارضة بجنوب سوريا الانضمام للهدنة:

كشف اللواء ستانيلاف حجي محميدوف رئيس الوفد الروسي المشارك في اجتماع الاستانة لمجموعة العمليات بالعاصمة الكازاخستانية بان الوفد الاردني كشف عن استعداد مجموعات المقاتلة السورية بجنوب سوريا الانضمام الي الهدنة و المشاركة في المعارك ضد التنظيمات الارهابية كداعش و جبهة النصرة.

و قد نقلت وكالة انباء نوفوستي تصريح حجي محميدوف بان الجانب الاردني اكد اثناء المحادثات بالاستانة بان كافة الفصائل المقاتلة في محافظات جنوب سوريا تسعي الي الانضمام لهدنة وقف الاعمال القتالية مؤكدة علي استعدادها للمشاركة في المعارك القتالية ضد التنظيمات الارهابية مثل داعش و جبهة النصرة التي يتركز نشاطها في جنوب سوريا، و اضاف حجي محميدوف ان الوفد التركي و الايراني و ممثلي هيئة الامم المتحدة قد اعربوا عن موافقتهم للعمل مع الوفد الاردني علي ذلك.

” لقد أكد الجانب الأردنى خلال المحادثات فى ” أستانة ” اليوم بأن الفصائل الموجودة فى المحافظات السورية الجنوبية تتطلع للانضمام لنظام وقف الأعمال القتالية وتؤكد استعدادها لخوض المعارك ضد المنظمات الإرهابية الدولية، مثل “داعش” و”جبهة النصرة”، التى تنشط فى الجنوب السورى “.

وأضاف : ”  أن الجانبين التركى والإيرانى وممثلى الأمم المتحدة أعربوا بالعمل مع الجانب الأردنى “.

و الجدير بالذكر ان الوفد الاردني قد شارك في لقاء الاستانة الذي عقد بالعاصمة الكازخستانية علي مستوي الخبراء بشأن وضع اليات وقف اطلاق النار في سوريا.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *