23 أبريل, 2017 11:58 ص
الرئيسية / اخبار الصحة / مناقصات الأدوية ولجنة مشتركة من وزارتى الصحة والمالية لدراستها
مناقصات الادوية
ادوية - صورة ارشيفية

مناقصات الأدوية ولجنة مشتركة من وزارتى الصحة والمالية لدراستها

عقب القرار الذى اتخذه رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل والخاص برفع اسعار الادوية بنسبة تعادل 50% من السعر التسعيرة الخاصة بها , بشرط آلا تتجاوز سعر بيع الجمهور , تم تشكيل لجنة تتشارك فيها كلا من وزارتى الصحة ووزارة المالية , بهدف اعداد دراسة تحليلة بشأن وضع مناقصات الادوية بداخل الوزارة , واليكم التفاصيل .

مناقصات الادوية واتفاق بين وزارتى المالية والصحة على اسعارها :

قبل ساعات قليلة من الآن , تلقت وزارة الصحة القوائم الخاصة بأسماء الادوية التى من المقرر ان يتم زيادة الاسعار الخاص بها , بعد قرار رئيس الوزراء الذى قام بإتخاذه فى هذا الصدد , واليوم الاثنين الموافق 2/1/2017 , قامت الوزارة بالإعلان عن تشكيل لجنة تتشارك فيها مع وزارة آخرى وهى وزارة المالية والتى تضم عددا من المسئولين فى كلا من الوزارتين بهدف اعداد دراسة لمناقصات الادوية بعد الاتفاق على السعر الجديد لها الذى حددته الوزارة .

وقد اكد نائب وزير المالية , ان هذه الدراسة من المقرر أن تشتمل على عدد ونوعية الادوية التى من المقرر أن تتزايد اسعارها , كما تتضمن ايضا الكميات الخاصة بها والتى تورد للوزارة والتكلفة الحايلة لها , هذا الى جانب التكاليف الخاصة بها بعد الزيادة 50% من سعر الترسية الحالية.

واشار الى انه من المقرر أن يتم الانتهاء من الدراسة  خلال الايام القليلة القادمة , والتى تقدم كلا من الوزارتين من خلالها رؤية واضحة بشأن التعامل مع الاوضاع المالية للاسعار الجديدة للادوية بعد الارتفاع , لافتا الى ان الوزارة على اتم استعداد لآية تعزيزات مالية , والتى ستسعى الى توفيرها وفقا للضوابط المعمول بها ماليا .

قام كما بالإعلان ايضا عن الموعد الذى سيتم الكشف فيه عن المؤشرات الاولية للدراسة الاكتوارية التى تختص بمشروع التامين الصحى , حيث اكد ان هذا الموعد من المقرر أن يكون فى النصف الثانى من شهر يناير الحالى , لافتا الى انه عقب الانتهاء من هذا المشروع سيتم طرحه على البرلمان .

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *