5 ديسمبر, 2016 4:35 م
الرئيسية / اخبار مصر / مجلس النواب يرحب بزيارة السيسي للامارات
زيارة السيسي للامارات
زيارة الرئيس السيسي للامارات

مجلس النواب يرحب بزيارة السيسي للامارات

رحب اعضاء مجلس النواب زيارة السيسي للامارات اليوم الخميس و تستمر الزيارة لمدة 2 يوم حيث تساعد هذه الزيارة في زيادة الاتفاقات الاقتصادية بين البلدين و اعادة عرض ملف القوة العربية المشتركة و يوضح توقيت الزيارة علي قوة العلاقات بين مصر و الامارات.

و قد اثني اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية في مجلس النواب علي زيارة الرئيس السيسي لدولة الامارات حيث اوضح ان مشاركة الرئيس في فعاليات احتفالات دولة الامارات بعيدها القومي ابسط دليل علي قوة العلاقة بين مصر و الامارات، و اضاف الجمال ان الرئيس السيسي يساند وجود قوة عربية عسكرية حتي لو لم تتشكل هذه القوة يجب ان تظهر قوة سياسية عربية تعبر عن مصر امام المجتمع الدولي.

” مشاركة الرئيس فى احتفالات الإمارات بالعيد القومى، دليل على قوة العلاقة بين البلدين، فضلا عن أن العيد القومى للإمارات عيد أيضا للمصريين”

و اشار الجمال الي وجود علاقات قوية بين مصر و الامارات حيث ان دولة الامارات اتخذت موقف قوي مع مصر بعد ثورة 30 يونيو بالاضافة الي ان دولة الامارات تهتم بحالة الامن القومي العربي و ان الرئيس السيسي يطلب دائما العمل علي حفظ الامن العربي لان امن دول الخليج يعتبر جزء من امن مصر.

” الإمارات كان لها موقف قوى مع مصر، عقب ثورة 30 يونيو، كما أنها دولة مشغولة بالأمن القومى العربى”

و من جهة ثانية اشار النائب احمد امبابي وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب الي اهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة الامارات سواء علي الجانب السياسي او الاقتصادي حيث تعد هذه الزيارة خطوة مهمة و تساعد في زيادة التنسيق المشترك خاصة في المواقف الخاصة بالمنطقة العربية.

و اكد امبابي ان الزيارة سوف تقدم العديد من الدلالات الاقتصادية و تأتي قبل اصدار الحكومة قانون الاستثمار و ذلك يعني زيادة قادمة في الاستثمارات الاماراتية، و اضاف امبابي بان الزيارة سوف تشمل علي زيادة التعاون بين البلدين كما ان حضور الرئيس فعاليات احتفال الشعب الاماراتي بعيدهم القومي تعتبر مشاركة معبرة عن قوة العلاقا بين البلدين.

و الجدير بالذكر ان السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية قد كشف ان زيارة الرئيس الي دولة الامارات الشقيقة تأتي ضمن اطار متاعة التشاور و التنسيق بين البلدين بالاضافة الي مشاركة الرئيس في فعاليات احتفالات الامارات بعيدهم القومي.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *