3 ديسمبر, 2016 11:48 م
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار الريال السعودى اليوم الخميس 1/12/2016 في السوق السوداء
اسعار الريال السعودى
السوق السوداء

اسعار الريال السعودى اليوم الخميس 1/12/2016 في السوق السوداء

اسعار الريال السعودى ، ذلك حيث قد أكد مجموعة من المتعاملون في السوق المالي و هذا خلال السوق الموازي أو السوق المحرمة على أن الهزة القوية  جداً التي تعرض لها  العملة الدولارية الدولار الأمريكي .

و هذا في خلال اليومين الماضيين أثر و بشكل ملحوظ جداً على الأسعار الخاصة بعملة المملكة العربية السعودية الريال السعودي ، كما أنهم وضحوا أيضاً وجود حالة من الارتباك الشديد  التي انتابت شركات السياحة .

اسعار الريال السعودى

و بالتحديد الشركات التي تعمل في مجال السياحة الدينية بعد الكثير من التغيرات التي طرأت على عملة المملكة العربية السعودية الريال السعودي ، ذلك ، و لقد كان لقرار البنك المركزي المصري بشأن تعويم العملة المحلية الجنيه المصري الأثر الكبير جداً في إحداث حالة الارتباك .

و ذلك لأن البنك جعل عوامل العرض ، و عوامل الطلب هي التي تتحكم في سعر الدولار الأمريكي ، و بالتحديد بعدما بلغ الفارق بين الأسعار الرسمية لصرف العملة المحلية الجنيه المصري ، و بين أسعاره في السوق الموازي لنسبة مائة في المائة .

الجدير بالذكر أيضاً أن ،  قد قام البنك المركزي المصري بتحديد الأسعار الخاصة بالصرف الاسترشادي مؤقتاً ، و هذا بالنسبة للعملية المحلية عند ثلاثة عشر جنيه مصري ، و ذلك في مقابل سعر عملة الدولار الأمريكي .

أيضاً فقد تم السماح للبنوك  الرسمية بهامش حركة قد بلغت نسبة عشرة في المائة نسباً أكثر أو أقل من هذا السعر ، و هذا إلى موعد القيام بطرح العطاء الاستثنائي.

ذلك و  على الرغم من حالة الارتفاع في سعر العملة السعودية الريال السعودي في السوق الموازي لكنه عاد مرة أخرى إلى الاستقرار ، و ذلك  بعد الانتهاء من موسم الحج  ، والذي دام لمدة شهرين  متواصلين لأداء فريضة الحج مما أدى  إلى رجوع حالة الاستقرار مرة أخرى في السوق الموازي .

أما عن اسعار الريال السعودى اليوم الخميس 1/12/2016 في السوق السوداء فهي سعر الشراء 4.85 جم – سعر البيع 4.95 جم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *