9 ديسمبر, 2016 5:29 م
الرئيسية / اخبار مصر / لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة تعلن تضامنها مع صحفيي جريدة المصري
استقلال الصحافة
بشير العدل

لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة تعلن تضامنها مع صحفيي جريدة المصري

استقلال الصحافة ، ذلك حيث قام مقرر لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة بشير العدل بالإعلان اليوم عن تضامنه مع صحفيي جريدة المصري اليوم ، و هذا ضد الإجراءات التعسفية  التي اتخذتها  الإدارة .

و أيضاً تراجعها عن الوعود التي وعدت بها بشأن إعادة المحررين اللذين تم نقلهم إلى محافظة الإسكندرية لعملهم في المقر الأساسي للجريدة في مدينة القاهرة.

استقلال الصحافة

الجدير بالذكر أن بشير العدل (  مقرر لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة ) تحدث في خلال كلمة له في الوقفة الاحتجاجية التي قام بتنظيمها عدد من الصحفيين على سلالم النقابة .

حيث قال إن هذه الوقفة الاحتجاجية رسالة إلى النقابة و رسالة إلى الجهات المعنية بأن كل الصحفيين لهم حقوق ينبغي أن يتم صياغتها في مشروعات القوانين.

و كذلك أضاف أيضاً إن الصحفيين هم جزء من المجتمع ، و أنه ينبغي على الدولة و على النقابة أيضاً أن توقف هذه المهزلة ، و لقد أشار أيضاً إلى أنه من الضرورة أن تقوم الدولة المصرية بتولي رعاية خاصة إلى الصحفيين  .

و قال أيضاً أنهم لم يسمحوا أن يكون هناك أي سيطرة من رأس المال على  مهنة الصحافة على حساب كرامة الصحفيين ، هذا و لقد كان عدد من الصحفيين في جريدة المصري اليوم ،  قد دخلوا في اعتصام بالتحديد في مقر الجريدة الأساسي.

و هذا الاعتصام يرجع إلى تراجع الإدارة عن الوعود التي وعدت بها بخصوص  إعادة المحررين ، اللذين تم نقلهم لإلى محافظة الإسكندرية ، و ذلك لعملهم في المقر الأساسي للجريدة في مدينة القاهرة خلال خمسة عشر يوماً .

 و الذي يجدر ذكره أيضاً أن  الصحفيون قد طالبوا في تصريح له بسرعة حل تلك الأزمة ، و كذلك العمل على إقرار الزيادات السنوية لكل المحررين اللذين حرمتهم الإدارة من الزيادات بسبب تضامنهم مع الزملاء الصحفيين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *