3 ديسمبر, 2016 11:50 م
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار الذهب اليوم الأربعاء 30/11/2016 في محلات الصاغة
اسعار الذهب اليوم
محلات الصاغة المصرية

اسعار الذهب اليوم الأربعاء 30/11/2016 في محلات الصاغة

اسعار الذهب اليوم ، ذلك حيث أن سعر المعدن الأصفر الذهب يتأثر في جمهورية مصر العربية بشكل كبير جداً بسبب القرارات التي يتم اتخاذها في مصر في الفترة الأخيرة .

و ذلك بسبب حالة الارتفاع الحادث في سعر العملة الدولارية الدولار الأمريكي بشكل كبير جداً ، خصوصاً في السوق الموازي ، حيث بلغ السعر إلى ثمانية عشر جنيه مصري  .

اسعار الذهب اليوم

و هذا الارتفاع نتج عنه ، تدخل للحكومة المصرية ، من خلال فرضها لقرار تعويم العملة المحلية الجنيه المصري و كذلك قرار تحرير سعر الصرف ، و هذا بهدف القضاء على السوق الموازي أو السوق المحرمة .

و بالفعل نتج عن هذا  ارتفاع في سعر العملة الأمريكية الدولار الأمريكي في جمهورية مصر العربية ، و بالتحديد في البنوك بنوعيها الرسمي أي الحكومي و الغير رسمي أي البنوك الخاصة .

حيث أنه بعد أن كان سعر الدولار ثماني جنيه و ثمانية جنيهات مصرية و ثماني و ثمانون قرش ، قبل قرار تعويم الجنيه المصري ليصبح اليوم سعره يسجل أكثر من سبعة عشر جنيه مصري  في بعض من البنوك و هذا طبقاً  لأخر قرارات .

و الذي يجدر ذكره أن سعر المعدن الأصفر ارتفع  اليوم بمقدار أربعة جنيهات مصرية ، و من جهة آخري فقد واجهت محلات الصاغة المصرية حالة من الكساد الملحوظ جداً في الآونة الأخيرة .

و هذا بسبب الارتفاع الهائل الذي واجه سعر المعدن الأصفر الذهب عيار واحد و عشرون ، و هو العيار الأكثر انتشاراً في الاستخدام بين المواطنين المصريين ، حيث أن كل من يقدم على إتمام زواجه يلجأ إلى شراء الذهب عيار واحد و عشرون بينما عيار أربعة و عشرون من الذهب عليه إقبال ضعيف  .

أما عن اسعار الذهب اليوم الأربعاء الموافق 30/11/2016 فهي :-

العيــــــار

السعـــــــــر

عيار 18

504 جنيه

عيار 21

588 جنيه

عيار 24

672 جنيه

سعر الجنيه الذهب

4704 جنيه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *