3 ديسمبر, 2016 11:48 م
الرئيسية / اخبار عربية / الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين يعارض قانون منع الاذان
قانون منع الاذان
الرئيس الإسرائيلي

الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين يعارض قانون منع الاذان

قانون منع الاذان ، ذلك حيث أعرب  رؤوفين ريفلين الرئيس الإسرائيلي  ، اليوم الثلاثاء الموافق التاسع و العشرون من شهر نوفمبر 2016 ، عن معارضته الشديدة لمشروع قانون مثير جداً للجدل .

و هذا القانون بخصوص حظر استخدام المكبرات الصوتية في المساجد للقيام برفع الآذان في الصباح المبكر و كذلك أيضاً رفع الآذان في وقت متأخر بالليل .

قانون منع الاذان

ذلك ، و من المحتمل أن يتم عرض المشروع الذي أثار غضب كل المسلمين على الكنيست يوم الغد الأربعاء الموافق الثلاثون من شهر نوفمبر 2016 ، و ذلك في قراءته الأولى  و يعتبر رؤوفين ريفلين الرئيس الإسرائيلي ، هو أرفع سياسي يعارض ذلك الاقتراح  في الكنيست ، و الذي يدعمه بعض اليمين الذي ينتمي إليه ، و يدعمه أيضاً بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء .

الجدير بالذكر أن رؤوفين ريفلين الرئيس الإسرائيلي قد التقى اليوم الثلاثاء  بمسئولين من اليهود و كذلك بمسئولين المسلمين في محاولة لتجاوز الخلافات حول مسألة المؤذنين ، و ذلك طبقاً للرئاسة.

كان هذا بعد الانتهاء من إخماد موجة الحرائق التي اندلعت في إسرائيل في خلال الأيام الأخيرة ، و لقد ذكرت الصحيفة الإسرائيلية ( يسرائيل هايوم )  ، اليوم الثلاثاء ، أن الكنيست الإسرائيلي سوف يصوت يوم الغد الأربعاء الموافق الثلاثون من شهر نوفمبر 2016 .

و هذا في القراءة التمهيدية ، على قانون منع الآذان ، و الذي تم طرحه للتصويت في الفترة الأخيرة على الكنيست ، و لقد كان أيضاً قد إرسال  مشروع القانون إلى الكنيست الإسرائيلي ، و هذا بالتحديد بعد قيام يعقوب ليتسمان وزير الصحة بسحب اعتراضه على مشروع القانون ، و كذلك القيام باستثناء المعابد اليهودية من منع استخدام مكبرات الصوت ليلة السبت من كل أسبوع .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *