9 ديسمبر, 2016 11:37 ص
الرئيسية / منوعات / نصائح هامة لعمل رجيم صحى لكل من يرغب فى انقاص وزنه
نصائح هامة
رجيم

نصائح هامة لعمل رجيم صحى لكل من يرغب فى انقاص وزنه

تعد زيادة الوزن من أهم المشكلات التى تواجه الكثير من الأشخاص , فأحيانا يكون السبب الرئيسى لتلك المشكلة هو عدم توازن الهرمونات أو أن الشخص لا يستطع مقاومة كل ما يراه من وجبات شهية و حلويات لذيذة , لكنه بسبب ذلك الأمر يفقد وزنه المثالى و يصاب بالسمنة التى تجعله عرضة للعديد من الأمراض الخطيرة مثل السكر و الضغط و إنسداد الشرايين و أيضا أمراض القلب , بالاضافة إلى ذلك فإن المظهر الخارجى له يكون سئ و لا يسمح له بإرتداء ما يناسبه من أزياء , خاصة لو كان ذلك الشخص يمر بمرحلة الشباب .

لذا ينتبه الكثير من الشباب و كبار السن الآن إلى كل وجبة , حيث يوجهون إهتمامهم إلى التقليل من السعرات الحرارية , و سنساعدكم اليوم فى هذا المقال بإعطائكم بعض النصائح الخاصة لعمل رجيم آمن و صحى حتى لا يصاب أى شخص بفقر الدم أو أى مشاكل صحية أخرى .

بعض النصائح لعمل رجيم آمن و بدون مشكلات صحية :

الهدف الرئيسى من تلك النصائح هو محاولة تقليل حجم المعدة , فهذا سيساعدك كثيرا فى الاحساس بالشبع بشكل أسرع مما سيؤدى إلى تناولك لكمية معقولة من الطعام .

و من أهم تلك النصائح هى يجب أن تقوم بتناول الطعام خمس مرات يوميا بدلا من ثلاث مرات لكن بشرط أن تكون الكميات قليلة و الفرق بين كل وجبة و الثانية ثلاث أو أربع ساعات , و لزيادة معدل الحرق يجب عليك شرب ما يقرب من ثمانية أكواب من الماء يوميا قدر المستطاع .

ممارسة الرياضة من أهم الأشياء التى ستساعدك فى التخفيف من وزنك بشكل أسرع , و يجب الابتعاد بشكل تام عن تناول المياه الغازية و المقرمشات و الوجبات السريعة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *