7 ديسمبر, 2016 10:10 م
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / سعر الدولار اليوم السبت 26/11/2016 في السوق السوداء
سعر الدولار
الجنيه المصري

سعر الدولار اليوم السبت 26/11/2016 في السوق السوداء

سعر الدولار ، ذلك حيث أن هناك مجموعة من المتعاملون في أسواق الصرف صرحوا على أن أن السوق الموازي أي ما يطلق عليه السوق المحرمة للعملة الأمريكية ، شهد حالة من الركود في حركة صرف الدولار الأمريكي في مقابل العملة المحلية الجنيه المصري .

و هذا يرجع إلى حالة التقارب في أسعار الصرف بين السوق الرسمية ، و بين السوق الموازي ، مما دفع  مجموعة من التجار في العملة الأمريكية البعد تماماً عن بيع ما بحوزتهم من العملة الدولارية و التخفيف من عمليات التداول .

سعر الدولار

و لقد أوضح أيضاً مصدر مصرفي في تصريح رسمي اليوم أن هناك حالات طلب قوية جداً على العملة الدولارية الدولار الأمريكي في خلال الفترة الجارية في جمهورية مصر العربية .

و أنهم يتوقعوا مزيد من الارتفاعات في سعر صرف الدولار الأمريكي ، و ذلك خصوصاً بعد أن قام البنك المركزي المصري بوقف العطاءات الدولارية ، و التي كان يضخها عن طريق العملة الأمريكية في البنوك المصرية و هذا لتمويل احتياجات التجار المستوردين من الخارج .

و لقد أشار نفس المصدر إلى أن البنك المركزي المصري قام بإصدار مجموعة من التعليمات إلى البنوك ، و المصارف الرسمية إلى تخصيص الفترة الجارية لصرف الدولار الأمريكي إلى مستوردي السلع الاستراتيجية مثال المواد ، و السلع الغذائية و كذلك الأدوية .

و خصوصاً الطلبات المعلقة منذ وفت كبير ، بالإضافة إلى أن القرار الذي تم أخذه محافظ البنك المركزي المصري السيد طارق عامر بشأن تحرير سعر صرف  العملة المحلية الجنيه المصري ، كان له الأثر الإيجابي على الأوضاع في أسواق صرف العملات.

أما فيما يخص سعر الدولار اليوم السبت 26/11/2016 في السوق السوداء فهي :- 17.55 جنيه و 17.20 جنيه للشراء، مقابل 17.85 جنيه و 17.80 جنيه للبيع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *