4 ديسمبر, 2016 3:58 ص
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار الريال السعودي اليوم السبت 26/11/2016 في السوق السوداء
اسعار الريال السعودي اليوم
السوق السوداء

اسعار الريال السعودي اليوم السبت 26/11/2016 في السوق السوداء

اسعار الريال السعودي اليوم ، و هذا في مقابل  العملة المحلية الجنيه المصري في جمهورية مصر العربية اليوم السبت السادس و العشرون من شهر نوفمبر 2016 الحالي  و كذلك أخبار عملة المملكة العربية السعودية الريال السعودي ، و ذلك  تحديداً بعد قرض صندوق النقد الدولي .

حيث أنه ، و عقب القرار الذي يخص الحكومة المصرية و الذي تضمن قرار تعويم العملة المحلية الجنيه المصري و كذلك أيضاً قرار ضرب السوق الموازي ، و هذا بهدف خفض القيمة التي تخص صرف العملات الأجنبية و كذلك أيضاً العملات العربية  و هذا في مقابل العملة المصرية .

اسعار الريال السعودي اليوم

و كان هذا القرار للعمل على مساواة العملة السعودية ، و العملة الأمريكية ،  بالسوق السوداء و بالبنوك الرسمية المصرية ، و كذلك المساواة بمكاتب الصرافة التي تنتشر على أنحاء الجمهورية .

و التي تقوم الحكومة على مراقبتها  من خلال البنك المركزي  المصري برئاسة محافظ البنك السيد طارق عامر في كل محافظات جمهورية مصر العربية .

الجدير بالذكر أنه على الرغم من ارتفاع سعر العملة السعودية في السوق الموازي و لكنه عاد إلى الاستقرار ، و ذلك بعد  انتهاء الحجاج من موسم الحج ، و الذي قد دام لمدة ستون يوم متواصلين للقيام بأداء فريضة الحج و بعد عودة الحجاج سالمين إلي بلادهم.

و لقد تسبب هذا  في رجوع حالة الاستقرار في السوق الموازي أو ما يسمى بالسوق المحرمة ، و يرجع السبب الأساسي وراء حالة الاستقرار بشأن السعر الخاص  بالعملة السعودية في السوق الموازي إلى قلة الطلب على عملة الريال  .

و كذلك على حسب التعاملات التي تحدث في الأيام الحالية و بالتحديد  في تعاملات اليوم في أسواق الصرافة المصرية ،  حيث أن هناك بعض الأخبار التي تؤكد على وجود حالة من الارتفاع في  سعر صرف عملة المملكة السعودية .

أما عن اسعار الريال السعودي اليوم السبت 26/11/2016 في السوق السوداء :-

عند الشراء 4:75 جنيه بينما سجل عند البيع عند 4:85 جنيه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *