6 ديسمبر, 2016 4:52 ص
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار الريال السعودي اليوم الجمعة 25/11/2016 في السوق السوداء
اسعار الريال السعودي اليوم
السوق السوداء

اسعار الريال السعودي اليوم الجمعة 25/11/2016 في السوق السوداء

اسعار الريال السعودي اليوم ، ذلك حيث من المعروف أن  عملة المملكة العربية السعودية الريال السعودي ، تسجل  أعلى معدل على مر الأعوام ، و هذا بالتوافق مع ارتفاع العملة المحلية الجنيه المصري و كذلك أمام الكثير  من العملات .

هذا علاوة على العملة الأمريكية الدولار الأمريكي ، و الذي وجهه ضربة قاسية  جداً إلى العملة المحلية الجنيه المصري ، و الذي سجل تراجع كبير جداً أمام العملات مما أدى إلى فقد العملة المحلية قيمتها  و خصوصاً بعد قرار التعويم الذي قام بإصداره محافظ البنك المركزي طارق عامر .

اسعار الريال السعودي اليوم

الجدير بالذكر أنه قد كان جاء تصريح ، السيد طارق عامر محافظ البنك المركزي عن وجود عجز كبير في مخزون الاحتياطي النقدي الخاص بعملة المملكة العربية السعودية الريال السعودي في البنوك الرسمية .

حيث أشار سيادته أن السبب في حدوث أزمة الريال  السعودي يرجع إلى تضخم هذه الأزمة في خلال الاستعداد إلى موسم الحج  مما نتج عنه حدوث النقص  الشديد في توفير العلمة السعودية إلى المواطنين .

هذا أيضاً بعد أن قامت الشركات السياحية بمطالبة الحكومة بضرورة التدخل السريع للقيام بتوفير العملات اللازمة ، و بالكمية التي تساعدهم على قضاء  ما يحتاجون إليه من العملة .

و لذلك فقد حاولت الحكومة المصرية وضع حد لهذا التلاعب الذي يأتي من تجار السوق المحرمة  ، و لكن السيد طارق عامر قام بالتوضيح على أن الحلول لهذه للأزمة الحالية يكون في توفير الاحتياطي النقدي في البنك المركزي المصري .

و أكد على أن انخفاض قيمة الاحتياطي النقدي في البنوك  الرسمية يأتي نتيجة إلى انخفاض الحوالات المالية التي يتم إرسالها من المملكة السعودية إلي البنوك الرسمية و إلى المصارف المصرية.

أما عن اسعار الريال السعودي اليوم الجمعة الموافق 25/11/2016 فهي :-

5.70 جنيه عند البيع بينما سجل عند الشراء 5.25 جنيه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *