7 ديسمبر, 2016 10:42 ص
الرئيسية / منوعات / فوائد خل التفاح الكثيرة لعلاج مشاكل البشرة والشعر والجسم
خل التفاح
فوائد خل التفاح

فوائد خل التفاح الكثيرة لعلاج مشاكل البشرة والشعر والجسم

يحتوي خل التفاح على عدد هائل من الفوائد ، و العناصر الغذائية المهمة التى يحتاج لها الجسم فيوجد به مجموعة من الفيتامينات ، و الحديد ، و الكالسيوم التى يساعد على تقوية الجسم ، بالأضافة إلى وجود بعض من العناصر الأخرى المفيدة للجسم ، و الشعر ، و البشرة ، و لهذا سوف نقدم لكم عدد من الفوائد التي يحتوي عليها .

فوائد خل التفاح للشعر والبشرة

  • يستطيع إذابة الدهون المتراكمة بالجسم ، و التى يصعب على معظم الافراد التخلص منها ، و التى تترتب عليها زيادة في أوزانهم ، و لهذا يمكن تناول كوب من الماء موضوع به ملعقتين من خل التفاح ، و شربه بعد تناول كل وجبة .
  • يساعد على إخفاء آثار حروق الشمس من خلال وضع قطنة داخل محلول الخل ، و من ثم وضعها على المكان المصاب فهذا يعمل على تقليل آثار الحروق .
  • و يستطيع أيضا القضاء على قشرة الشعر من خلال دهان الشعر بخليط الخل المخفف بالماء ، و وضعه لمدة ساعة ، و من ثم غسله جيداً .
  • يدخل أيضا فى اعداد الطعام ، و السلطات ، و يمكن استخدامه أثناء تحضير الدواجن ، و اللحوم فهذا يعطي مذاق جيد للطعام ، كما يعمل على تطهير الجسم من السموم ، و الوقاية من الأصابة بأمراض القلب .
  • يعمل أيضا على تأخير علامات تقدم السن و الشيخوخة التى تظهر على الوجه من خلال غمس قطعة من القطن داخل محلول الخل ، و دهان المنطقة التي يظهر بها العلامات قبل النوم ثم تغسل فى الصباح عند الاستيقاظ .
  • يساعد على إزالة الجير من الاسنان ، و يعمل على تبيضها ، و قتل البكتيريا المسببة لرائحة الفم الغير مستحبة من خلال مضمضة الفم ببعض من الخل .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *