6 ديسمبر, 2016 4:52 ص
الرئيسية / اخبار مصر / محكمة جنح قصر النيل تقضي تصدر حكم حبس نقيب الصحفيين و تغريمه كفالة 10 الأف جنيه
حبس نقيب الصحفيين
مجلس إدارة النقابة

محكمة جنح قصر النيل تقضي تصدر حكم حبس نقيب الصحفيين و تغريمه كفالة 10 الأف جنيه

حبس نقيب الصحفيين ، ذلك حيث قامت محكمة جنح قصر النيل بإصدار حكم يفيد بحبس نقيب الصحفيين المصريين و كذلك جبس عضوين في مجلس النقابة عاميْن ، و ذلك بتهمة ( إيواء صحفي و متدرب في مقر النقابة ) ، و ذلك مع علمهم بأنهم مطلوبين في سلطات التحقيق  في شهر مايو الماضي .

و كذلك أيضاً فقد ألزمت المحكمة  ، يحيي قلاش نقيب الصحفيين و أيضاً جمال عبد الرحيم و خالد البلشي  ، الأعضاء في مجلس إدارة النقابة بدفع كفالة قدرها مبلغ عشرة آلاف جنيه مصري لكل واحد منهم ، و ذلك إذا أرادوا إيقاف تنفيذ الحكم إلى وقت التقدم بطلب لاستئناف هذا الحكم الصادر ضدهم .

حبس نقيب الصحفيين

و الذي يجدر ذكره أيضاً أن اللجنة الدولية لحماية الصحفيين قد أدانت الحكم  الذي تم إصداره ، و لقد قالت اللجنة ، و التي يقع مقرها في مدينة نيويورك في تصريح لها اليوم ، إن السلطات المصرية تعاقب بذلك الحكم يحيي قلاش و كذلك جمال عبد الرحيم و خالد البلشي .

اللذين يمثلون صوت مؤثر للغاية للقيام بالدفاع عن حرية الصحافة في جمهورية مصر  العربية و كذلك العمل على حماية الصحفيين من المضايقات و من التهديدات و الاعتقالات المتكررة.

و لقد قام  منسق لجنة حماية الصحفيين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا شريف منصور  بدعوة السلطات المصرية إلى أن يسمحوا للنقابة الخاصة بالصحفيين و جميع الصحفيين العاملين في جمهورية مصر العربية بممارسة وظيفتهم ، و ذلك دون القلق من أي مضايقات  .

هذا أيضاً و لق ذكر أنه لم يصدر عن الصحفيين ، اللذين تم الحكم عليهم بالحبس أي رد فعل على الحكم  الصادر ضدهم ، و لكن  هناك وسائل إعلام محلية قامت بالنقل عن يحيي قلاش تحدثه إنهم بصدد عقد اجتماع خاص بمجلس النقابة ، و أنهم سوف يقوموا فيه باتخاذ الإجراءات المطلوبة بعد التشاور مع أعضاء الهيئة العمومية الذين حضروا بعد أن قامت المحكمة بصدور الحكم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *