4 ديسمبر, 2016 8:29 م
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن الرياضة بالعناصر لكل المراحل التعليمية المختلفة
موضوع تعبير
تعبير عن الرياضة

موضوع تعبير عن الرياضة بالعناصر لكل المراحل التعليمية المختلفة

كثيرا ما نسمع و نردد مقولة فيما معناها أن العقل السليم لا يكون إلا فى جسم سليم و لهذا فبدأ الكثيرون الاهتمام و المحافظة على ممارسة التمارين الرياضية التى من شأنها الحفاظ على مرونة الجسم و تنشيط الدورة الدموية هذا بالاضافة إلى التسلية و الترفيه و لا يمكن أن ننسى أن الرياضة تساعد فى التخلص من الضيق و الاكتئاب , و لكل الطلبة و الطالبات فسنقدم لكم اليوم فى هذا المقال موضوع تعبير عن الرياضة .

عناصر الموضوع :

  • ماذا تعنى كلمة رياضة ؟
  • أهمية الرياضة لصحة الانسان .
  • أشكال الرياضة .

أولا ماذا تعنى كلمة رياضة ؟

قيل أن الرياضة لها أكثر من مفهوم لكن الأشهر منها هو قيام الفرد بعمل مجهود بدنى لإطالة عضلات الجسم و تقويتها و أيضا لتنشيط الدورة الدموية , و هى تعنى فى اللغة الانجليزية Sports .

ثانيا أهمية الرياضة لصحة الانسان :

تعمل الرياضة على حرق الدهون الزائدة الموجودة فى جسم الانسان مما يساعد على مقاومة الكثير من الأمراض خاصة المزمنة منها مثل مرض السكر و السمنة و الوقاية من أمراض القلب و انسداد الشرايين , هذا بالاضافة إلى الاحتفاظ بجسم رشيق و جذاب و هذا ما يجعل الشخص يرتدى ما يحلو له من ملابس أنيقة .

ثالثا أشكال الرياضة :

تأخذ الرياضة عدة أشكال , حيث يمكن للشخص ممارسة التمارين و بعض الألعاب الرياضية بمفرده دون مشاركة أى شخص مثل التزحلق أو الذهاب إلى الجيم و يطلق على تلك النوعية من الرياضات الألعاب الفردية , و من جهة أخرى فيوجد بعض التمارين التى تتطلب وجود عدد من الأشخاص و يندرج ذلك النوع تحت مسمى الالعاب الجماعية و منها كرة السلة و كرة القدم و غيرها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *