9 ديسمبر, 2016 5:54 ص
الرئيسية / اخبار مصر / محكمة جنايات القاهرة تقبل استئناف 4 متهمين في قضية فساد القمح
قضية فساد القمح
وزارة التموين المصري

محكمة جنايات القاهرة تقبل استئناف 4 متهمين في قضية فساد القمح

قضية فساد القمح ، ذلك حيث قامت محكمة جنايات القاهرة بإعلان قرار بقبول الاستئناف الذي قام بتقديمه عدد أربعة من المتهمين في قضية فساد القمح ، و التي تعرف في الإعلام تحت اسم  قضية البهي ، و هذا على قرار حبسهم مدة خمسة و أربعون يوم على ذمة التحقيق .

و التي تقوم بإجرائها نيابة الأموال العامة العليا ، و لقد أمرت النيابة بإخلاء سبيلهم بكفالة مقدرة بمبلغ آلاف جنيه مصري ، و الذي يجدر ذكره أيضاً أن مستشار بعض شركات صوامع القمح سيد عطا الله قد طالب أثناء الجلسة بإخلاء سبيل كلا من عضو الصادرات محمد مغاوري عباس  .

قضية فساد القمح

و كذلك أيضاً طالب بإخلاء سبيل كلاً من :- موظفي وزارة التموين عبد الرزاق محمود عبد الرزاق ، و الموظف حسن محمود خليفة زيدان  ، و أيضاً موظف وزارة الزراعة مصطفى محمود عبد الغفار ، المستأنفين ، و هذا نظرا إلى نفي صلتهم بتلك الواقعة وفقاً إلى تخصصهم الوظيفي ، مما يجعلهم بعيدين كل البعد عن تهم تيسير الاستيلاء على المال العام.

و الذي يجدر ذكره أيضاً أن ، نيابة الأموال العامة العليا  قد واجهت في خلال التحقيقات مع المتهمين بوجود تلاعب في توريدات القمح المحلى ، و ذلك عن طريق عمل كشوف وهمية تشمل حصر  لأسماء المزارعين و كذلك أسماء حائزين الأراضي زراعية .

و كذلك العمل على إثبات قيامهم في زراعة هذه الأراضي بمحصول القمح ، و أيضاً  إثبات توريد هذه المحاصيل على خلاف الحقيقة للصوامع و الشئون التخزينية ، و لقد كشفت النيابة قيام المتهمين بالاستيلاء على المال العام و كذلك الإضرار العمدي به بما يقدر بمبلغ قيمته خمسمائة و ثلاثة و ثلاثون مليون جنيه مصري .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *