7 ديسمبر, 2016 2:31 م
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار النفط اليوم الثلاثاء 15-11-2016 في أسواق آسيا
اسعار النفط
البترول في أسواق أسيا

اسعار النفط اليوم الثلاثاء 15-11-2016 في أسواق آسيا

اسعار النفط ، ذلك حيث يشهد سعر النفط ارتفاع  ، بالتحديد فى سوق آسيا اليوم الثلاثاء الموافق الخامس عشر من شهر نوفمبر 2016 ، و هذا مع تجدد الآمال ، و الطموحات في الاتفاق على الحد من إنتاج النفط أو ما يطلق عليه الذهب الأسود و بالتحديد في منظمة الدول المصدرة إلى النفط ( أوبك) .

هذا و لقد ربح برميل النفط الخفيف ( لايت سويت كرود ) ،و هو المرجع الأمريكى للخام تسليم شهر ديسمبر أثنان و ثمانون سنت ، ليبلغ سعره إلى مبلغ   44.15 دولاراً أمريكياً ، و ذلك فى المبادلات الإلكترونية فى  آسيا.

اسعار النفط

أما بالنسبة لسعر برميل برنت و هو المرجع الأوروبي تسليم شهر يناير ، فقد ارتفع إلى مبلغ أربعة و سبعون سنت  ، و لقد وصل  سعره  إلى مبلغ 47.17  دولاراً أمريكياً ،  و لقد كانت أسعار النفط في جلسة يوم امس الاثنين الموافق الرابع عشر من شهر نوفمبر 2016 ،  قد سجلت انخفاض.

و ذلك بسبب حالة الإرتفاع الجنوني لسعر العملة الدولارية ، الدولار  الأمريكي و كذلك الشكوك و المخاطر التي تحيط باوبك ، و الذي يجدر ذكره أن الكارتل كان قد قام بالإعلان فى نهاية شهر سبتمبر الماضي 2016 عن اتفاق  للحد من الإنتاج ، و لكن يفترض أن يتم الإقرار بشكل نهائي في قمة في أواخر شهر نوفمبر ، و بالتحديد فى فيينا.

هذا و لقد قال المحللون الإقتصاديون إن المستثمرين شجعتهم المعلومات ، و البيانات التي تفيد بأن دولة قطر و دولة الجزائر و كذلك فنزويلا فهي تدفع في اتجاه الحد من العرض ، و ذلك في سوق متخمة منذ عام ألفان و أربعة عشر ، و لقد رأى المحلل في مجموعة ( أواندا ) الاستشارية جيف هالى  أن  النفط أستطاع أن ينجح في الصعود بشكل جديد في مقابل الدولار الأمريكي المرتفع .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *