9 ديسمبر, 2016 5:49 ص
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / اسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 15-11-2016
اسعار الذهب في مصر
محلات الصاغة

اسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 15-11-2016

اسعار الذهب في مصر ، ذلك حيث يواصل أسعار المعدن الأصفر الذهب في انخفاضاته المتتالية في أسواق الصاغة المصرية ، ، حيث أنه بعد الارتفاعات الجنونية في أسعار عيارات الذهب المختلفة ،  و وصوله إلى مستويات تاريخية لم يصل إليها من قبل ذلك إطلاقاً ، فقد اتجه المعدن الأصفر  الذهب إلى الانخفاض بشكل تدريجياً  .

و ذلك بعد تراجع أسعار العملة الدولارية الدولار الأمريكي في البنوك الرسمية ، و لقد تلاشى إلى حد ما في السوق الموازي  و لقد انخفضت أسعار المعدن الأصفر الذهب مبلغ عشرون جنيه في بداية التعاملات اليوم الثلااثاء الموافق الخامس عشر من شهر نوفمبر 2016 .

اسعار الذهب في مصر

و من المتعارف عليه أن معدن الذهب هو من المعادن الآمنة للاستثمار ، حيث أنه ، يأتي في المركز الثاني في رأي  الخبراء الاقتصاديين العالميين من جهة الأمان الاستثماري ، حيث يأتي بعد تجارة العقارات ، و كذلك أيضاً فإن المعدن الأصفر الذهب يرتبط في جمهورية مصر العربية على مستوى السعر العالمي للذهب .

و كذلك أيضاً  فإن أسعار الذهب ترتبط إرتباط قوي بأسعار  العملة الدولارية الدولار الأمريكي ، حيث يزداد و يرتفع سعر الجرام على حسب قيمة العملة الأمريكية في البنوك الرسمية  و في السوق الموازي و يربتطهما علاقة طردية ترابطية .

الجدير بالذكر أنه ، الأسعار العالمية للمعدن الأصفر على مستوى البورصة الدولية انخفضت على مستوى الأوقية الذهبية ، و يلى هذا انخفاض في أسعار المعدن الأصفر  الذهب في الأسواق المحلية ، و هذا يرحع إلى انخفاض أسعار الدولار الأمريكي في البنوك  الرسمية، و لقد أكد رئيس شعبة الذهب أن ثمة حالة من الارتباك تسيطر على أسواق الذهب و أن الإستثمار فيه الأن محفوف بالكثير من المخاطر .

أما عن اسعار الذهب في مصر  اليوم الثلاثاء 15-11-2016 فهي :-

  • عيار 18: 445.70 جنيه.

  • عيار 21: 520 جنيه.

  • عيار 24: 594.25 جنيه.

  • الجنيه الذهب: 4160 جنيه.

  • أوقية الذهب: 1225 دولار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *