9 ديسمبر, 2016 9:41 ص
الرئيسية / اخبار مصر / النظر في 10 قضايا ضد وزير الأوقاف في محكمه القضاء الاداري
محكمه القضاء الاداري
وزير الاوقاف

النظر في 10 قضايا ضد وزير الأوقاف في محكمه القضاء الاداري

محكمه القضاء الاداري ، حيث تقوم  محكمة القضاء الإدارى في محافظة كفر الشيخ ، برئاسة نائب رئيس مجلس الدولة المستشار محمود محمد جبر  بالنظر في عدد عشرة دعاوي قضائية قام بإقامتها أربعون من أصحاب المساجد في المحافظة ، ضد قرار وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة  .

حيث أنه القرار يحمل رقم ( 152 ) لعام 2014 ، و حيث كان قد قرر فى المادة الأولى مايفيد بإلغاء القرار الوزارى رقم مائة وواحد وعشرون لعام ألفان و ثلاثة و الذي صدر بخصوص القواعد الخاصة بترشيح و بتعيين العمالة الخاصة في المساجد المنشأة بالجهود الذاتية .

محكمه القضاء الاداري

الجدير بالذكر أن سيادة وزير الأوقاف المصر اقتصر فى قراره الجديد على تعيين العمالة من قبل الوزارة فقط ، و كذلك أيضاً منع أصحاب المساجد من تعيينهم تماماً ، مما أثار حفيظة الكثير من أصحاب المساجد ، و قاموا برفع دعاوي ضده .

و الذي يجدر ذكره أيضاً أن هيئة المحكمة الموقرة قامت بالإطلاع في الفترة الأخيرة على التقرير المفوضي من الدولة ،  بهدف حسم و إلغاء قرار وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة ، و الذى  قد قام بإصداره فى أول شهر يونيو عام ألفان و أربعة عشر الماضي .
و بضم  هذا القرار المساجد التى أقيمت بالجهود الذاتية بدون وجود أي عمالة ، و هذا يعد مخالف تماماً  للقرار  الصادر من وزارة الأوقاف و الذي صدر عام ألفان و ثلاثة ، و الذى كان يعطى أولوية الترشيح فى التعيين في وظائف المسجد للمتبرع بالأرض و كذلك القيام بالبناء عليها فقط بالجهود الذاتية .
و لقد نتج عن ذلك القرار عدم ضم أكثر من تسعة الأف مسجد على مستوى جمهورية مصر العربية منذ أكثر من ثلاثة أعوام  حتى هذه اللحظة ، أما محافظة كفر الشيخ فيخصها من ذلك العدد تسعمائة مسجد تم إنشائها فقط بالجهود الذاتية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *