6 ديسمبر, 2016 2:49 ص
الرئيسية / اخبار مصر / مصر تحصل على 2.75 مليار دولار من قرض صندوق النقد اليوم 11/11/2016
صندوق النقد
حصول مصر على قرض الصندوق غداً

مصر تحصل على 2.75 مليار دولار من قرض صندوق النقد اليوم 11/11/2016

صندوق النقد ، ذلك حيث تحدث صندوق النقد الدولي اليوم الخميس الموافق 10-11-2016 ، إنه سوف يعطى جمهورية مصر العربية شريحة أولى من قرض قيمتها 2.75 مليار دولار أمريكي غداً الجمعة الموافق الحادي عشر من نوفمبر 2016 .

و ذلك على افتراض تصويت مجلس صندوق  النقد لصالح الموافقة على البرنامج البالغ قيمته مبلغ أثنى عشر مليار دولار أمريكي ،   هذا أيضاً و لقد قال المتحدث باسم صندوق النقد الدولي جيري رايس في خلال بيان صحفي ، إن تصويت مجلس الصندوق يأتي في الوقت الذي سوف تسهم فيه دولة الصين .

و كذلك دولة الإمارات العربية المتحدة و أيضاً مجموعة السبع في توفير تمويل ثنائي يصل قيمته إلى مبلغ ستة مليارات دولارات أمريكي لبرنامج مصر و أضاف أيضاً أن جزءاً من التمويل سوف يأتي بواسطة تمويل مصرفي من البنوك التجارية و كذلك إصدار سندات دولية.

و لقد قال أيضاً المتحدث باسم صندوق النقد الدولي جيري رايس إن الأسبوع الأول من تحرير سعر الصرف في جمهورية مصر  العربية مر على نحو جيد جداً جداً .

صندوق النقد

الجدير بالذكر أن قيمة العملة المحلية الجنيه المصري  ارتفعت اليوم ، ذلك  بعد ، ما أشار صندوق النقد الدولي إلى أنه سوف يوافق على القرض البالغة ، قيمته أثنى عشر مليار دولار أمريكي ، الذي تأمل الحكومة  المصرية ، بأن يجنبها الوقوع في براثن الأزمة الاقتصادية.

هذا أيضاً و لقد قالت كرسيتين لاجارد ، مديرة صندوق النقد الدولي ، إنها سوف توصى المجلس التنفيذي بالموافقة على اتفاق القرض البالغ  مدته ثلاثة أعوام و ذلك لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر حين يجتمع المجلس في يوم الجمعة الموافق الحادي عشر من شهر نوفمبر 2016 .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *