9 ديسمبر, 2016 1:31 م
الرئيسية / اخبار مصر / وزارة الأوقاف تعلن عن تشكيل اللجنة العليا لإدارات المساجد
الأوقاف
الإعلان عن تشكيل اللجنة العليا لإدارات المساجد

وزارة الأوقاف تعلن عن تشكيل اللجنة العليا لإدارات المساجد

الأوقاف ، هذا حيث قامت جريدة الوقائع المصرية في العدد رقم مائتان و ثلاثة و خمسون و الذي صدر في اليوم العاشر من نوفمبر  2016 بنشر قرار الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصرية بخصوص تشكيل اللجنة العليا لشئون مجالس إدارات المساجد.

 و الذي يجدر ذكره ، أنه قد قامت الوزارة بإجراء تعديل لائحة العمل لمجالس الإدارات القديمة ، ذلك قبل البدء في تشكيل المجالس الجديدة ، حيث أن وزارة الأوقاف اتجهت  في لائحتها إلى تغيير بند المخصصات المالية .

الأوقاف

و هذه المخصصات المالية على أن تكون نسبة سبعة في المائة للصيانة من المحصلات للقيام بصرفها على المسجد و نسبة عشرة في المائة لمديرية الأوقاف التي تتبع لها المسجد و الباقي مخصصة لوزارة الأوقاف ، هذا ليكون التعديل بتخصيص نسبة ثمانون في المائة للصيانة في المسجد و كذلك توريد باقي المخصصات إلى الوزارة .

 و الذي يجدر ذكره أيضاً أن اللجنة العليا لشئون مجالس الإدارات هدفها الأساسي هو إعداد تقارير بشكل شهري عن الأنشطة الخاصة بمجالس إدارات المساجد ، ذلك مع سرعة موافاة الوزارة بكل أرصدتها.

و هذا للقيام بصرفها في الأوجه الصحيحة المشروعة سواء كانت هذه الأوجه في خدمة المسجد أو في خدمة المجتمع و في أوجه  الخير المتنوعة ، بحيث يكون لكل مجلس إدارة سجل خاص به معتمد من مديرية الأوقاف ، و هذا مع ضرورة أن تكون  محاضر مجالس الإدارات  معتمدة من مديري مديريات وزارة الأوقاف   .

ذلك أيضاً فقد أنهت وزارة الأوقاف بعمل حصر الحسابات البنكية الخاصة بمجالس إدارات مساجد مصر ، التي بلغ عددها إلى مائة و أربعون حساب  بنكي  ، و هذا على حسب المصادر التي أكدت أنه سوف يجرى ضم ما فيها إلى الميزانية الخاصة بالوزارة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *