6 ديسمبر, 2016 7:54 م
الرئيسية / منوعات / رئيس البنك الأهلي والمستجدات حول سعر الدولار الأمريكي
انخفاض في سعر الدولار
سعر الدولار

رئيس البنك الأهلي والمستجدات حول سعر الدولار الأمريكي

كان رئيس البنك الأهلي المصري هشام عكاشة  قد صرح بأن البنك كان قد قام برصد حركة الدولار الأمريكي في السوق الموازية والمتمثلة في السوق السوداء ، وصرح بأن سعر الدولار الأمريكي يترواح في الوقت الحالي مابين عشرة وإثنى عشرة جنيها مصريا .

وكان هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري قد صرح مؤكدا بأن حركة البيع والشراء على العملة الصعبة الدولار الأمريكي تعد شبه متوقفة ، وذلك بسبب الحذر الشديد من جهة المضاربيين وفي نفس الوقت عدم وجود مشتريين للعملة ، وكان رئيس البنك الأهلي قد صرح مطالبا المواطنيين بألا يعرضوا أنفسهم بالدخول في المضاربة على سعر العملة حتى لا يتعرضوا لفقدان المدخرات الخاصة بهم .

كما كان هشام عكاشة صرح أيضا بأن الإرتفاع في سعر الدولار الأمريكي في خلال الأيام الماضية ، كان قد تسبب في حدوث مضاربات غير واقيعية كما أنها تسببت أيضا في تقييم غير حقيقي للعملة ، وأنها جميعا تعد مضاربات ليس لها أي علاقة أو أساس في واقع الإقتصاد المصري ، ومما يؤكد هذا هو التراجع في سعر صرف الدولار الأمريكي من ثمانية عشر جنيها إلي عشرة جنيهات .

وصرح أيضا هشام عكاشة أن الإرتفاع في سعر الدولار ليس له أي سبب أو دافع مما يدل على أن هذا السعر لا يمثل القيمة الحقيقية للدولار ، وصرح عن قيام معهد التمويل الدولي والتابع لصندوق النقد الدولي بإعداد تقرير عن أكتوبر 2016 أوضح فيه أن السعر الفعلي والعادل للدولار الأمريكي هو احدى عشر جنيها مصريا .

وصرح رئيس البنك الأهلي أيضا بأنالعمق الإقتصادي المصري بالإضافة إلي أساسيات الإقتصاد تعزز من سعر الدولار الأمريكي الذي تم المضاربة عليه والذي كان بعيد بكل الأشكال عن الإقتصاد المصري ، مما يؤكد مدى هشاشة السوق الموازية  ومما يؤكد هذا أن وصول سعر الدولار إلي ثمانية عشر جنيها كان قد استغرق شهورا  في حين تراجعه إلي احدى عشر جنيها لم يستغرق سوى 24 ساعة فقط .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *