6 ديسمبر, 2016 2:45 ص
الرئيسية / اخبار عربية / مظاهرات حاشده بالمغرب بعد مقتل بائع السمك محسن فكرى
محسن فكرى
مظاهرات حاشده بالمغرب

مظاهرات حاشده بالمغرب بعد مقتل بائع السمك محسن فكرى

موجة من الغضب تجتاح المملكة المغربية منذ أن قتل يوم الجمعة الماضية الذى وافق الثامن و العشرين من شهر أكتوبر الجارى لعام ألفين و ستة عشر ميلاديا أحد بائعى السمك من مدينة مغربية تعرف بإسم الحسيمة الشمالية و هو شاب بالغ من العمر الحادى و الثلاثين عاما يطلق عليه اسم “محسن فكرى” .

كانت البداية عندما قام البائع البسيط محسن فكرى بشراء كمية من الأسماك من الميناء لبيعها سعيا للحصول على لقمة العيش , و كانت السلطات المغربية قد قامت بإصدار أوامر بمنع صيد ذلك النوع من الأسماك لفترة معينة و لذلك قامت الشرطة المغربية بمصادرة تلك الكمية من الأسماك و وضعتها بداخل شاحنة تقوم بسحق النفايات .

و لم يتردد الشاب محسن فكرى حيث قام على الفور بالقفز داخل تلك الشاحنة لإنقاذ كمية الأسماك الذى قام بشرائها من التلف , لكنه للأسف لقى حتفه سحقا بداخل تلك الشاحنة المميتة , و بالطبع أدى ذلك الحادث إلى اندلاع موجة غضب عارمة على جميع وسائل التواصل الاجتماعى و اعتبر النشطاء أن مثل تلك الأفعال ما هى إلا انتهاكات و ظلم تمارسه الحكومة ضد المواطنين البسطاء .

و قد دعا عدد من النشطاء الذين ينتمون إلى حركة 20 فبراير للقيام بإحتجاجات ضخمة للتنديد بذلك الحادث الأليم اليوم , و جدير بالذكر أن تلك الحركة قد قامت بتنظيم عدد من الاحتجاجات خلال فترة الربيع العربى عام ألفين و أحد عشر .

و فى محاولة للسيطرة على تلك التوترات و تهدئتها أمر الملك محمد السادس العاهل المغربى وزير الداخلية بالقيام بزيارة عاجلة إلى أسرة المتوفى لتقديم واجب العزاء لهم نيابة عن القصر , كما تعهد المسئولون فى وزارتى الداخلية و العدل بإجراء التحقيقات اللازمة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *