6 ديسمبر, 2016 2:51 ص
الرئيسية / اخبار عربية / رئيس التحالف الوطني العراقي يجتمع بوزير الطاقة المصري لمناقشة سبل التعاون المشتركة
استهلاك مصر للغاز الطبيعي
طارق الملا

رئيس التحالف الوطني العراقي يجتمع بوزير الطاقة المصري لمناقشة سبل التعاون المشتركة

في اطار تحسين العلاقات المشتركة بين كل من مصر والعراق وفي ظل الاتفاقيات الاقتصادية التي تجمع بين الدولتين اجتمع كل من السيد عمار الحكيم رئيس التحالف الوطني العراقي بالمهندس طارق الملة وزير البترول المصري ، في مكتب الاول ومقره العاصمة العراقية بغداد اليوم الاحد ، وقد تم بحث طرق التعاون بين البلدين في مجالي النفط والطاقة خلال الاجتماع .

كما تم مناقشة عدد من المشروعات الاستراتيجية التي تخص منطقة الشرق الاوسط ، حيث طرح الملة طرق التعاون المقترحة واساليب تقديم المساعدات من الجانب المصري فيما يخص طرق الحفر ، وامكانية توفير مهندسين مجهزين على اعلى مستوى لتدريب العمالة العراقية والمساعدة في مد شبكات الغاز ، وشدد الملة على اهمية العمل وفقا للمذكرات والاتفاقات الموقعة بين البلدين لتطوير المشروعات الخاصة بإستخراج البترول .

 

من جانبه شدد الحكيم على ضرورة تعزيز المشاركة في المشاريع النفطية بين الجانبين وخاصة المشاريع المتعلقة بالبنية التحتية للبلاد وقطاع تصفية وتكرير البترول ، مشيرا الى اهمية الدول الذي تلعبه مصر في مجال الطاقة والمجالات العسكرية المختلفة ، بالاضافة الى دورها الواضح في الحفاظ على استقرار المنطقة ، كما أكد على اهمية استمرار المشروعات المشتركة بين البلدين وتبادل الخبرات للعمل على تطوير قطاع النفط بالكامل .

 

وقد شهد الاجتماع حضور السيد احمد درويش سفير مصر لدى بغداد كما حضر وزير النفط العراقي جبار اللعيبي . وقد طرح الطرف المصري طرق التعاون بين البلدين فيما يخص مشروعات النفط داخل الاراضي العراقية ، حيث شدد الطرف العراقي على اهمية التعاون مع مصر في كافة مشروعات الطاقة ، وجدير بالذكر ان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قام بإستقبال الوزير المصري في اشارة الى عمق العلاقات الرابطة بين البلدين وتقدير العراق للدور المصري في كثير من المجالات .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *