11 ديسمبر, 2016 3:46 م
الرئيسية / اخبار مصر / عودة الرحلات بين مصر وروسيا قريبا بعد توقف عام
روسيا ومصر
عودة الرحلات بين مصر وروسيا

عودة الرحلات بين مصر وروسيا قريبا بعد توقف عام

بعد تعرض مصر لعدد من العمليات الارهابية هذا بالاضافة إلى حوادث الطائرات التى أودت بحياة المئات , تراجعت نسبة السياحة الوافدة إلى مصر و هذا ما تسبب فى تأثر الاقتصاد المصرى بشكل كبير حيث أن المجال السياحى كان يمثل نسبة كبيرة لا يمكن الاستهانة بها للدخل القومى .

و قد ازداد الأمر سوءً بعد سقوط إحدى الطائرات الروسية فى سيناء يوم السبت الذى وافق الحادى و الثلاثين من شهر أكتوبر العام الماضى ألفين و خمسة عشر ميلاديا و قد أسفر ذلك الحادث عن مقتل مائتى أربعة و عشرين شخصا و بعدها بعدة أيام جاء القرار بتعليق الرحلات الجوية بين روسيا و مصر من قبل الرئيس الروسى فلاديمير بوتين .

جدير بالذكر أن ألكسندر بورتنيكوفو و هو يشغل منصب مدير هيئة الأمن الفدرالية قى روسيا قد أوصى بإتخاذ ذلك القرار لحين إتضاح الأسباب التى أدت إلى سقوط الطائرة , بالاضافة إلى ذلك فقد تم وضع آليات لإعادة كافة المواطنين الروسيين من مصر .

و بعد مرور ما يقرب من عام , فقد تم الإعلان يوم الثلاثاء الماضى الذى وافق الخامس و العشرين من شهر أكتوبر الجارى لعام ألفين و ستة عشر من قبل إحدى الصحف الروسية و التى يطلق عليها اسم “إزفيستيا” أن رحلات الطيران بين مصر و روسيا من المتوقع أن تعود إلى طبيعتها قبل حلول فصل الربيع للعام القادم ألفين و سبعة عشر و ذلك بعد التأكد من إنهاء الجانب المصرى لكافة الترتيبات الأمنية الخاصة بالمطارات التى تضمن سلامة المواطنين الروسيين الراغبين فى السفر إلى مصر .

و على صعيد أخر فقد قال وزير الطيران المصرى فى إحدى تصريحاته اليوم أن هناك أخبار إيجابية تتعلق بهذا الشأن سيتم الاعلان عنها قريبا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *