5 ديسمبر, 2016 10:31 ص
الرئيسية / منوعات / بوابة الأزهر الإلكترونية وافتتاح المؤتمر الثاني للأزهر الشريف
موقع الأزهر التعليمي
نتائج الامتحانات

بوابة الأزهر الإلكترونية وافتتاح المؤتمر الثاني للأزهر الشريف

كان قد تم الإعلان على بوابة الأزهر الإلكترونية بأن شيخ الأزهر الشريف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب سوف يقوم في يوم الأربعاء المقبل والموافق السابع والعشرون من شهر أكتوبر بإفتتاح المؤتمر الثاني لمركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقيين بها .

الإمام الأكبر يحضر افتتاح المؤتمر الثاني لمركز الشيخ زايد :

كان قد تم التصريح على لسان نائب رئيس الرابطة العالمية لخريجي الأزهر الأزهر الشريف ورئيس المؤتمر السنوي لمركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقيين بها، الدكتور محمود عبده فرج ،أنه من المقررأن يتم يوم الأربعاء والموافق السابع والعشرون من شهر أكتوبر افتتاح المؤتمر الثاني لمركز الشيخ زايد ، وأنه من المقرر أن يوم شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب بإفتتاح المؤتمر .

وكان قد تم الإعلان بأنه من المقرر أن يتم تحت عنوان “اختبارات قياس مهارات اللغة العربية لغير الناطقين بها ،تجارب وانجازات ” حيث أن الرابطة العالمية لخريجي الأزهر الشريف هي المسؤلة عن هذا المؤتمر .

وكان قد تم الإعلان بأن مدة المؤتمر سوف تكون يومان حيث أنه سوف يستمر ليوم الأربعاء ويوم الخميس الموافقان السادس والسابع والعشرون من شهر أكتوبر ، وينشغل التربويين واللغويين هذه الأيام بإعداد الإختبارات اللغوية لغير الناطقيين باللغة العربية .

وكان مدير مركز الشيخ زايد والمقرر العام للمؤتمر الدكتور محمود عبده فرج قد صرح بأن الهدف الرئيسي لهذا المؤتمر تجميع كافة الخبرات والجهود من أجل اعداد اختبارات اللغة العربية لغير الناطقيين بها .

ويشهد هذا المؤتمر حضور العديد من المتخصصين التربويين واللغويين لإعداد اختبارات اللغة العربية لغير الناطقين بها في خمسة عشر دولة أسيوية وأغريقية ، ومن المقرر أن يحضر هذا المؤتمر سفراء أربعون دولة حول العالم بالإضافة إلي ممثلي الهيئات والجامعات والباحثين والمتخصصين في مجال اللغة العربية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *