6 ديسمبر, 2016 2:07 م
الرئيسية / اخبار مصر / هيئة المجتمعات العمرانية تضع الملامح الاولية لتنفيذ المرحلة الاولي من وحدات متوسطي الدخل
المجتمعات العمرانية
المجتمعات العمرانية

هيئة المجتمعات العمرانية تضع الملامح الاولية لتنفيذ المرحلة الاولي من وحدات متوسطي الدخل

قامت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة و شعبة الاستثمار العقاري باتخاذ اولي الخطوات في وضع الملامح لتنفيذ مبادرة الشعبة لانشاء وحدات اسكان اجتماعي مقابل تخصيص اراضي لانشاء وحدات اسكان متوسطة استثمارية حيث حددت الهيئة حوالي 2000 فدان في مدينة اكتوبر كمرحلة اولي لتنفيذ المبادرة و ذلك بعد موافقة كلا من مجلس الوزراء و مجلس ادارة الهيئة العليا.

و اوضحت المهندسة رجاء فؤاد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للتخطيط و المشروعات بان الهيئة تحرص علي مساندة و تنفيذ المبادرة بسبب دورها في زيادة عدد وحدات الاسكان الاجتماعي المنشأة لمحدودي الدخل و توفير وحدات اسكان متوسطة و تشغيل العديد من الايدي العاملة في هذا المشروع.

و اشارت رجاء فؤاد الي ان الهيئة حددت عدد من الشروط مقابل تخصيص اراضي الاسكان الاستثماري المتوسط للشركات الاستثمار العقاري وفقا للمبادرة و من هذه الشروط

ان تلتزم الشركات ببناء وحدات اسكان اجتماعى كحصة عينية تمثل ما لا يقل عن 30 % من المساحة المطلوبة للنشاط الاستثمارى اى ان المستثمر فى حال حصوله على 100 فدان لتنفيذ وحدات اسكان استثمارى متوسط فإنه ملزم ببناء وحدات اسكان اجتماعى على مساحة 30 فدانا فى المدينة ذاتها او اى مدينة تحددها الهيئة حسب خطتها لتنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعي .

أن المستثمر يحصل على اراضى الإسكان الاستثمارى دون مقابل وفى المدينة التى يحددها وفقًا للطلب المقدم وعقب دراسة الهيئة لموقف الشركة وجديتها.

أن المطور ملزم بتنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي بمساحة 90 مترًا كاملة التشطيب خلال عامين فقط من تاريخ الحصول على الارض والتراخيص ، كما تم وضع حد أقصى خمس سنوات لتنفيذ وحدات الإسكان الاستثماري.

بالاضافة الي توفير الهيئة اراضي لتنفيذ المبادرة و تفعيلها في عدد من المدن الاخري مثل السادات و العبور و بدر و العاشر من رمضان.

و قد اوضح المهندس هشام شكري نائب رئيس مجلس ادارة شعبة الاستثمار العقاري ان الشعبة سوف تجتمع في وقت قريب مع الدكتور مصطفي مدبولي وزير الاسكان حتي يبحث معه الملامح الاولية و اليات تنفيذ مبادرة الشعبة لتنفيذ وحدات الاسكان الاجتماعي مقابل تخصيص اراضي لاقامة وحدات اسكان متوسط استثماري بالاضافة الي مناقشة و الطلب من الوزير تفعيل قانون اتحاد المطوريين العقاريين بسبب حاجة السوق اليه في هذه المرحلة و دوره البارز في تنظيم و تصنيف الشركات.

و اشار شكري الي ان الشركات تسعي الي تنفيذ المبادرة حتي تساهم في تحقيق ابعاد اجتماعية كبيرة التي تزيد عن بعدها الاستثماري و اكد علي ان الشركات سوف تسعي الي تنفيذ المشروع بصورة سريعة حتي تحصل علي اراضي جديدة ذات مساحات كبيرة كما ان مشاركة عدد كبير من الشركات سوف يساهم في تنمية التنافس بين المطورين و رفع كفاءاتهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *