4 ديسمبر, 2016 5:55 ص
الرئيسية / اخبار مصر / وزارة المالية تعلن أن الضريبه التصاعديه مطبقة و تستهدف 433 مليار إيرادات
الضريبه التصاعديه
وزارة المالية المصرية

وزارة المالية تعلن أن الضريبه التصاعديه مطبقة و تستهدف 433 مليار إيرادات

الضريبه التصاعديه هذا حيث قال المسئول عن وزارة المالية المصرية و بالتحديد المتخصص في السياسات الضريبية الدكتور عمرو المنير عن أن  دستور مصر ينص على أنه لابد من أن يتم تطبيق الضريبة التصاعدية على الأشخاص  و لقد أكد على أن خطة وزارة المالية المصرية  لرفع كفاءة الإدارة الضريبية و كذلك ضم فئات إلى المنظومة الضريبية .

و هي تشمل الممولين الموجودين في الوقت الحالي و أيضاً المسجلين بالفعل، و المتهربين من دفع الضريبة  عن طريق عدم إقرارهم بحقيقة إيراداتهم الضريبية.

الضريبه التصاعديه

هذا ، بالإضافة إلى تعظيم الإيرادات الضريبية، و لقد شدد على أن وزارة المالية المصرية  تدرس جميع الأفكار بعد الوقوف على تأثيرها على الاقتصاد و على العدالة الاجتماعية.

و لقد أضاف أيضاً نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، في تصريحات خاصة له اليوم أن أولويات وزارة المالية المصرية في مجال الضرائب يشمل في طياته تفعيل آليات مثال الحصول على المعلومات ورفع كفاءة الإدارة الضريبية، الربط الإلكتروني.
  و كذلك إيرادات ضريبة القيمة المضافة ، بالإضافة إلى ما يرفع حجم الإيرادات الضريبية و يخفض من التهرب الضريبي الذي يضيع على الدولة المصرية مبالغ تقدر بمليارات الجنيهات بشكل سنوي .
و لقد أكد نائب وزير المالية، أن رفع الكفاءة الضريبية يضم أيضاً  العنصر البشرى و كذلك تكنولوجيا المعلومات، و تطوير الأداء، و لقد أشار  إلى أن الضريبة التصاعدية موجودة بالفعل و أنها مطبقة على جميع الأليات .
و هي تعني أنه كلما زاد دخل الفرد يرتفع معه نسبة الضريبة و كذلك الشريحة التي تؤدى الضريبية، و تصل إلى نحو اثنان و عشرون و نصف في المائة  في ضريبة الدخل على الأفراد  ، و كذلك ضريبة أرباح تجارية و ضريبة صناعية أو نشاط مهني أو إيرادات ثروة عقارية أو  مرتبات  أو تصرفات عقارية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *