9 ديسمبر, 2016 7:29 م
الرئيسية / منوعات / المجلس الاعلى للثقافة ينظم امسية ثقافية لاحياء ذكرى جمال الغيطانى
أمسية ثقافية
جمال الغيطاني

المجلس الاعلى للثقافة ينظم امسية ثقافية لاحياء ذكرى جمال الغيطانى

يعد جمال الغيطانى من أهم الصحفيين المصريين , كان ميلاده يوم التاسع من شهر مايو لعام ألف تسعمائة خمسة و أربعين ميلاديا فى إحدى محافظات صعيد مصر بالتحديد فى محافظة سوهاج , فى بداية حياته عمل رساما فى إحدى المؤسسات المصرية الخاصة بالتعاون الانتاجى .

و بسبب الأحداث السياسية التى كانت تعانى منها البلاد فى هذا الوقت تم إعتقاله فى أكتوبر عام ألف تسعمائة ستة و ستين و بعد عدة أشهر تم إطلاق سراحه , و بعد ذلك التحق بالعمل الصحفى حيث عمل فى البداية كمراسلا فى المؤسسة العريقة أخبار اليوم , توفى جمال الغيطانى يوم الثامن عشر من شهر أكتوبر لعام 2015 .

أمسية ثقافية حاشدة لإحياء ذكرى جمال الغيطانى :

عام كامل يمر على رحيل الروائى و الصحفى الكبير جمال الغيطانى و لإحياء ذكراه فقد تقرر إقامة أمسية ثقافية يوم الخميس المقبل الذى سيوافق العشرين من شهر أكتوبر الجارى لعام ألفين و ستة عشر ميلاديا فى تمام الساعة السادسة مساء , و ذلك تحت رعاية المجلس الأعلى للثقافة .

و بحسب ما تم تداوله من أخبار فى بعض المواقع الاخبارية فمن المفترض أن يقوم وزير الثقافة الكاتب الصحفى “حلمى نمنم” بإلقاء كلمة , و بالإضافة إلى ذلك فقد قيل أن الدكتورة أمل الصبان التى تشغل منصب الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة , وأيضا زوجة الكاتب الراحل و هى الكاتبة ماجدة الجندى ستقوما بإلقاء كلمات أيضا فى تلك الأمسية .

جدير بالذكر أن عدد من قيادات القوات المسلحة سيحضرون تلك الأمسية هذا بالإضافة إلى عدد كبير من الشخصيات العامة و الهامة فى جمهورية مصر العربية , هذا و قد أضافت بعض المصادر أن الحاضرون سيقومون بمشاهدة فيلم تسجيلى عن الكاتب الراحل “جمال الغيطانى” بعد الأمسية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *