8 ديسمبر, 2016 6:04 م
الرئيسية / اخبار التعليم / موضوع تعبير عن العلم مكتمل العناصر لكل المراحل التعليمية
أهمية العلم
موضوع تعبير عن العلم

موضوع تعبير عن العلم مكتمل العناصر لكل المراحل التعليمية

مع بداية العام الدراسى الجديد بدأ معظم معلمى اللغة العربية فى طلب موضوعات تعبيرية هامة من الطلبة و الطالبات و ذلك لخلق جو من الابداع و التنافس بينهم , و من أهم الموضوعات التى قد يتم طلبها هو أن يقوم الطلاب بكتابة موضوع تعبير عن العلم لذا فلكل من يرغب فى معرفة كيفية كتابة الأفكار و الفقرات الخاصة بذلك الموضوع , عليكم فقط قراءة السطور القليلة القادمة .

عناصر الموضوع :

  • ماذا تعنى كلمة العلم ؟
  • أهمية العلم للفرد و المجتمع .
  • العلم و الاسلام .

أولا ماذا تعنى كلمة العلم ؟

العلم هو نجاح أى فرد فى معرفة كل ما يتعلق بشئ معين و ذلك بعد أن يحدث الإدراك لديه , و يعد العلم من الأشياء التى يستطع أى انسان أن يكتسبها إذا أراد هو ذلك , فلا يولد شخص على وجه الأرض و معه العلم .

ثانيا أهمية العلم للفرد و المجتمع :

فالنسبة للفرد تكمن أهمية العلم فى جعله يفهم ذاته قبل أى شئ أخر , يعرف من هو و ما الشئ الذى يقدر على فعله ليضيف إلى تلك الحياة , فلا شك أن العلم هو الوسيلة الرئيسية التى تساعد أى انسان على تحقيق أحلامه و طموحاته و تجعله دائما محل تقدير و احترام الأخرين .

أما فيما يخص المجتمع , فبالتأكيد إذا كان المواطنون فى بلد ما على علم و وعى و ثقافة , سيتقدم ذلك البلد من الناحية الاقتصادية و الصناعية و أيضا الحضارية .

ثالثا العلم و الاسلام :

الكل يعلم أن أول أمر إلهى نزل على رسولنا الكريم (ص) هو اقرأ , و ذلك أكبر دليل على أن العلم و التعلم فرض على كل مسلم و مسلمة و لا بد من السعى للحصول عليه .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *