3 ديسمبر, 2016 3:39 م
الرئيسية / اخبار عربية / امير الكويت يصدر قرارا بحل مجلس الامة
تقليص النفقات
الكويت

امير الكويت يصدر قرارا بحل مجلس الامة

خلل فى العمل البرلمانى , بهذه الجملة أوضح أمير الكويت و هو “صباح الأحمد الجابر الصباح” سبب القرار الذى اتخذه بحل مجلس الأمة , و جاء هذا القرار بعد ما يقرب من يومين من قيامه بقبول الاستقالة التى تقدم بها رئيس الحكومة الشيخ “جابر المبارك الحمد الصباح” له , و على الرغم من ذلك فقد طالب أمير الكويت من كل الوزراء العمل على تسيير الأمور العاجلة و التى لا تحتمل التأجيل .

و بحسب ما تم ذكره من أخبار على بعض المواقع الاخبارية الموجودة على الانترنت أن الأمير الصباح قد قال فيما معناه أن لغة الحوار قد أصبحت متدنية و غير لائقة بين أعضاء مجلس الامة بطريقة لم تشهدها دولة الكويت من قبل و ذلك لرغبتهم فى تحقيق بعض الغايات التى لا فائدة منها على حساب مصلحة الوطن , لذا فكان لا بد من اتخاذ قرار حل البرلمان استجابة للظروف الاقليمية و أيضا التحديات الأمنية التى تواجهها البلاد فى الوقت الحالى .

جدير بالذكر أن التوتر كان مسيطرا على العلاقة بين المسئولين فى الحكومة الكويتية و الأعضاء المعارضين فى مجلس الامة خاصة عندما يتعلق الأمر بالاستجوابات الخاصة بالنواب الذين قيل أنهم ينتمون إلى التيار الاسلامى .

بالاضافة إلى ذلك فقد اشتدت الصدامات و الخلافات بين الطرفين عندما قامت الحكومة الكويتية بإتخاذ عدة قرارات و التى من شأنها تقليص النفقات و هذا فى الميزانية الجديدة , و جاء ذلك القرار بعد أن تأثرت الميزانية الخاصة بالحكومة الكويتية بالتراجع الذى شهدته أسعار النفط دوليا فى الآونة الأخيرة .

كان من المفترض أن ينهى مجلس الأمة الفترة القانونية الخاصة به (و مدتها أربعة أعوام) فى شهر يوليو القادم لعام ألفين و سبعة عشر ميلاديا .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *