9 ديسمبر, 2016 7:28 م
الرئيسية / اخبار مصر / جلسه طارئه للمجلس الأعلى للأزهر يترأسها الإمام الأكبر
شيخ الأزهر على رأس اجتماع المجلس الأعلى للأزهر
اجتماع للمجلس الأعلى للأزهر

جلسه طارئه للمجلس الأعلى للأزهر يترأسها الإمام الأكبر

عقدت اليوم الأحد السادس عشر من اكتوبر جلسه طارئه للمجلس الاعلى للأزهر الشريف برئاسة فضيلة الإمام الشيخ احمد الطيب شيخ الأزهر ،وبعضوية رئيس جامعة الأزهر ونوابه،ورئيس قطاع المعاهد الأزهريه، وقد تم خلال الجلسه مناقشة لائحة قانون المعاهد الخاصه وبحث اجراءات القبول والتراخيص لها.

وكان قرارا قد صدر من المجلس الأعلى للأزهر فى العام 2011ينص على زيادة رسوم تراخيص هذه المعاهد للمرحله الدراسيه زياده كبيره وغير مبرره مما ترتب عليه اعتراضات واسعه من جانب اصحاب هذه المعاهد ،الأمر الذى الجأ المجلس للعدول عن هذا القرار .

من ناحية اخري وفى إطار الإستعدادات لإنتظام العمليه الدراسيه يتم اليوم الإستعداد لتسكين طلاب جامعة الأزهر فى المدن الجامعيه التابعه للجامعه والتى يبلغ عددها واحد وعشرون مدينه فى مختلف المحافظات ،حيث تم فتح باب التنسيق للقبول فى المدن الجامعيه سواء للطلاب الجدد الحاصلين على الثانويه الأزهريه والمقيدين فى العام الدراسى الجامعى الحالى، او المتخلفين من المرحله الأولى ،هذا وتمتد فترة التقديم حتى نهاية اكتوبر الجارى.

وفى سياق متصل اتخذ الدكتور ابراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر الشريف قرارا ببدء تسكين الطالبات بالمدينه الجامعيه بالقاهره اعتبارا من يوم السبت الموافق الثانى والعشرون من شهر اكتوبر الجارى ،بينما يتم البدء فى تسكين الطلاب اعتبارا من يوم السبت الموافق الثانى عشر من نوفمبر القادم.

ويذكر ان بيانا صدر عن جامعة الأزهر اليوم تم فيه التأكيد على ان رئيس الجامعه لا يتوانى عن تقديم افضل جهد ممكن لتوفير سبل الراحه ﻷبنائه وبناته من الدارسين فى جامعة الأزهر ليتثنى لهم تحصيل العلم على اكمل وجه وبالطريقه التى تكفل تخريج دفعات تحمل رسالة الأزهر الوسطيه الداعيه للسلام ،والنابذه للعنف ،كما اهاب البيان بالطلاب الحفاظ على الجمال والنظام داخل المدن التى انشئت خصيصا لراحتهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *