8 ديسمبر, 2016 12:16 ص
الرئيسية / اخبار مصر / موافقه نهائيه من البرلمان المصري على قانون الهجره غير الشرعيه
خمسة اعضاء يرفضون مشروع قانون الهجره غير الشرعيه
موافقة البرلمان بأغلبية الأعضاء على قانون الهجره غير الشرعيه

موافقه نهائيه من البرلمان المصري على قانون الهجره غير الشرعيه

قام البرلمان المصرى بالموافقه بأغلبية اعضائه ،وبشكل نهائى على مشروع قانون الهجره غير الشرعيه بواقع 402 عضوا فى مقابل خمسة اعضاء رافضين لمشروع القانون، الأمر الذى اعتبره دكتور على عبد العال رئيس البرلمان انعكاسا ايجابياعن القانون، مضيفا ان قانون الهجره غير الشرعيه قانون مكمل للدستور وبناء على ذلك يستلزم اقراره موافقة ثلثى اعضاء المجلس .

هذا وقد رفض رئيس المجلس ان يناقش طلب مداوله قدمه احد النواب بخصوص كل من المادتين الثامنه والعشرون ،والرابعه والثلاثون ،من القانون لعدم استيفاء الطلب للشروط المنصوص عليها لمناقشة طلب المداوله واهمها تضمينه لأسباب الطلب .

هذا ويتزامن قرار مجلس الشعب بالموافقه على مشروع القانون ، مع انطلاق الإستراتجيه الوطنيه لمكافحة الهجره غير الشرعيه ، ولقد لاقت الاستراتجيه ترحيبا من عمروطه مدير مكتب المنظمه الدوليه للهجره بالقاهره ،حيث أكد انها نقطه تكميليه لقرار البرلمان لمواجهة قضية الهجره غير الشرعيه ،وتأكيدا على إلتزام الحكومه بالتصدى لهذه الظاهره التى راح ضحيتها اعدادا كبيره من الشباب المصرى .

وفى كلمته فى تدشين الإستراتجيه الوطنيه والتى حضرتها وزيرة التضامن الإجتماعى ،أكد طه ان الهجرات تتوالى من وإلى مصر بشكل متصاعد ،موضحا ان قارة اوربا استقبلت 4500 مصرى خلال العام الماضى فقط ، مما يمثل مؤشرا سلبيا لدى الدوله المصريه لاسيما بعد غرق مركب رشيد التى راح ضحيتها أكثر من200شخص من بينهم شباب واطفال.

كما أكد طه على على ضرورة التذكير الدائم ان غالبية المهاجرين من الشباب والأطفال الذين هاجروا دون ذويهم،هذا وتتمحور الهجرات حول ايطاليا واليونان،كما ان هناك افارقه يمرون بمصر فى طريق هجرتهم.

كما اوضح مدير المنظمه الدوليه انه فى حالة عدم مواجهة هذه الظاهره بكل السبل المتاحه وبشكل مستديم فإن الأعداد ستتضاعف عام بعد عام ،كما شدد على ضرورة ملاحقة المهربين والتضييق عليهم ونشر برامج توعيه ترفع الوعى العام للناس وتعرفهم بمخاطر الهجره غير الشرعيه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *