9 ديسمبر, 2016 9:18 م
الرئيسية / اخبار العالم / وفاة ملك تايلاند بوميبول أدولياديغ فى احدى مستشفيات بانكوك
وفاة بوميبول أدولياديغ
بوميبول أدولياديغ

وفاة ملك تايلاند بوميبول أدولياديغ فى احدى مستشفيات بانكوك

توفى بالأمس الخميس الذى وافق الثالث عشر من شهر أكتوبر الجارى لعام ألفين و ستة عشر “بوميبول أدولياديغ” و هو ملك تايلاند عن عمر ناهز الثمانية و الثمانين عاما و هذا ما تم إعلانه من قبل البلاط الملكى التايلاندى و قد تداولت بعض المواقع الاخبارية الهامة الموجودة على الانترنت بأن ملك تايلاند قد وافته المنية فى احدى المستشفيات الموجودة فى بانكوك و هى تسمى “سيريراج” بالاضافة إلى ذلك فإنه لم يتم حتى الأن تحديد سبب الوفاة.

نبذة مختصرة عن حياة ملك تايلاند الراحل “بوميبول أدولياديغ” :

ولد الملك الراحل “بوميبول أدولياديغ” فى الخامس من شهر ديسمبر (كانون الأول) عام ألف تسعمائة سبعة و عشرين ميلاديا , تم تصنيفه من قبل إحدى المجلات الأمريكية التى تسمى فوربس “Forbes” على أنه من أغنى ملوك العالم , حيث أن ثروته قدرت بمبلغ يصل إلى حوالى خمسة و ثلاثين مليار دولار أمريكى .

قضى ما يقرب من سبعين عاما و أربعة أشهر و أربعة أيام كملكا على عرش تايلاند , لذا يعتبر فى العصر الحديث صاحب أطول مدة حكم ,  و نظرا لأن تايلاند من البلاد التى لم يتم احتلالها من قبل أى دولة فى السنوات الماضية , فقد تم اعتبار يوم ميلاد الملك الراحل “بوميبول أدولياديغ” هو اليوم الوطنى فى المملكة التايلاندية .

فى عام ألفين و ثمانية , احتفل كل الشعب التايلاندى بإكمال الملك “بوميبول أدولياديغ” عامه الثمانين , و قد قيل أن تلك الاحتفالات كانت دليلا قاطعا على حب و احترام و تقدير كل الشعب التايلاندى للملك الراحل .

جدير بالذكر أنه دائما كانت لديه طريقة بسيطة و سلسة يستطيع من خلالها الوصول للمواطنين البسطاء , هذا بالاضافة إلى المهارات الدبلوماسية التى كان يتمتع بها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *