3 ديسمبر, 2016 8:44 ص
الرئيسية / منوعات / وفاة فاروق شوشه الشاعر المصرى عن عمر ناهز 80 عاما
قرية الشعراء
وفاه فاروق شوشه

وفاة فاروق شوشه الشاعر المصرى عن عمر ناهز 80 عاما

منذ عدة ساعات بالتحديد فى فجر اليوم الجمعة الموافق الرابع عشر من شهر أكتوبر الجارى للعام الميلادى الحالى ألفين و ستة عشر , تم الاعلان عن وفاة الشاعر المصرى الكبير فاروق شوشه و سنتحدث فى السطور القليلة القادمة عن حياته و بعض مؤلفاته التى حصل بها على أهم الجوائز .

لمحات من حياة الشاعر الراحل فاروق شوشه :

ولد الشاعر فاروق شوشه فى إحدى قرى محافظة دمياط و التى تدعى قرية الشعراء فى السابع عشر من شهر فبراير عام ألف تسعمائة ستة و ثلاثين ميلاديا , التحق بكلية دار العلوم و تخرج منها عام ألف تسعمائة ستة و خمسين .

فى بداية حياته عمل كمدرسا , بعد ذلك أتيحت له الفرصة فى دخول المجال الإذاعى , حيث انضم عام ألف تسعمائة ثمانية و خمسين إلى فريق عمل الإذاعة المصرية و نجح فى أن يكون رئيسا لها عام عام ألف تسعمائة أربعة و تسعين , قام بكتابة العديد من الدواوين الشعرية و التى لاقت نجاحا كبيرا , حيث كان من أهمها و أشهرها ديوان إلى مسافرة و تم إصداره عام ألف تسعمائة ستة و ستين هذا بالاضافة إلى ديوان يطلق عليه اسم الدائرة المحكمة و كان هذا عام ألف تسعمائة ثلاثة و ثمانين .

و لم ينس الشاعر الراحل فاروق شوشه الأطفال , حيث قام بكتابة شعر يحمل عنوان حبيبة و القمر و ذلك فى عام ألف تسعمائة ثمانية و تسعين , و فى عام ألفين قام بكتابة وجه أبنوسى , ثم قام بكتابة الديوان الشعرى الذى يحمل اسم الجميلة تنزل إلى النهر و كان فى عام ألفين و اثنين .

وفاة الشاعر القدير فاروق شوشه :

عن عمر ناهز الثمانين عاما , فارق الحياة الشاعر فاروق شوشه , و من المقرر أن يتم دفنه فى مسقط رأسه اليوم عقب صلاة الجمعة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *