7 ديسمبر, 2016 12:31 م
الرئيسية / اخبار مصر / رفض استئناف رجل الأعمال الإخوانى حسن مالك على حبسه بتهمة ضرب الاقتصاد
جماعة الاخوان
حسن مالك

رفض استئناف رجل الأعمال الإخوانى حسن مالك على حبسه بتهمة ضرب الاقتصاد

اصدرت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد المنعقدة اليوم السبت الموافق الخامس عشر من شهر اكتوبر قرارا برفض استئناف رجل الاعمال المعروف حسن مالك المنتمى لجماعة الاخوان و اثنين اخرينعلى قرار حبسهم خمسة و اربعين يوما على ذمة التحقيقات.

و قد قررت المحكمة استمرار حبس المتهمين بتهمة الاضرار بالامن القومى و الاقتصاد المصرى.

و قد قامت النيابة العامة بتوجيه عدة تهم لحسن مالك ابرزها القيام باعمال تضر بالامن القومى و الاقتصاد و بانه قام بالاتفاق مع عدة افراد من جماعة الاخوان بالبحث على مصادر تمويل خارجية لتمويل الجماعة  فى اطار يخطط لاستهداف الامن القومى للبلاد ويستهدف تدمير الاقتصاد المصرى.

و ذلك من خلال جمع العملات الأجنبية و تهريبها الى خارج البلاد لتقليص قيمة الجنية المصرى و العمل على تصعيد حالة عدم استقرار لسعر صرف الدولار اما الجنية المصرى لإجهاض الجهود المبذولة من جانب الدولة المصرية لتحقيق الاستقرار الاقتصادى الذى ينشده الوطن و الشعب المصرى.

وقد قررت المحكمة أيضا تجديد حبس تسعة متهمين اخرين على ذمة التحقيقات التي تجري معهم بمعرفة النيابة وقد تم اتهامهم بمحاولتهم لتكوين خلية إرهابية بمنطقة الهرم بالعاصمة المصرية القاهرة حيث تقوم تلك الخلية بتصنيع العبوات الناسفة و المتفجرات و ارتكاب أعمال عنف مسلحة ضد قوات الشرطة و قوات الجيش و المدنيين و المناطق الحيوية للدولة المصرية.

و كان المتهمون التسعة قد تم عرض قرار تجديد حبسهم على المحكمة في أعقاب انتهاء مدة السجن الاحتياطي التي اصدرتها النيابة العامة بحقهم حيث طالبت النيابة العامة من المحكمة باستمرار حبسهم حرصا على سلامة التحقيقات و لحين التصرف فيها و لان هؤلاء الافراد خطر على الامن القومى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *