2 ديسمبر, 2016 8:03 م
الرئيسية / اخبار العالم / امريكا تضرب الحوثيين ردا على مداهمتهم للبارجه الأمريكيه ماسون
البنتاجون يرد على قصف البارجه ماسون
القوات الحوثيه تشن هجوما على بارجه امريكيه

امريكا تضرب الحوثيين ردا على مداهمتهم للبارجه الأمريكيه ماسون

قامت المدمره الأمريكيه (نتيز) صبيحة اليوم الخميس بإستهداف ثلاثة مواقع للرادار تابعه لقوات الحوثيين ،ما أسفر عن تدميرهم بالكامل على حسب التقديرات الأوليه لوزارة الدفاع الأمريكيه (البنتاجون)والتى اعلنت عقب انتهاء عملية قصف الرادارات ان الضربه الموجهه كانت محدوده ،والهدف منها الدفاع عن السفن الأمريكيه ،وحماية الجنود ،والحفاظ على حرية الملاحه.

وكانت الولايات المتحده الأمريكيه ممثلة فى وزارة الدفاع قد احتفظت بحق الرد فى الوقت وبالكيفيه التى تناسبها على ما زعمت انه هجوم صاروخى شنته القوات الحوثيه واستهدفت به المدمره التابعه للبحريه الأمريكيه (ماسون) بصاروخيين ارضيين تم توجيههم من قبالة الأراضى اليمنيه الأمر الذى الجأ المدمره لإستخدام الأسلحه الدفاعيه والمناوره لتضليل مصدر القصف .

وفى سياق متصل حذر البتاجون القوات الحوثيه من اية محاوله لتهديد السفن الأمريكيه،او اعاقة حركة الملاحه  وشدد على  ان اي تصرف من هذا القبيل سيقابل برد حاسم وموجع من قبل  الجانب الأمريكى .

 

من ناحية اخرى نفى مصدر عسكرى تابع للقوات الحوثيه ادعاءات الولايات المتحده بقصف الحوثييين للبارجه ماسون في البحر الأحمر قبالة السواحل اليمنيه ،مضيفا ان تلك المنطقه تقع تحت سيطرة  الجيش واللجان الشعبيه،وافاد بأن التسريبات التى اشاعت مسئولية الحوثيين عن هذا الهجوم خرجت عن مصادر مضلله وبأن هذه المزاعم عارية تماما عن الصحه وان ليس للقوات الحوثيه اية صله بهذا الهجوم على الإطلاق.

 

وجاء نفى الحوثيين لمسؤليتهم عن الهجوم من خلال وكالة الانباء اليمنيه سبأ التابعه للقوات الحوثيه وحلفائهم الموالين للرئيس اليمنى السابق علي عبد الله صالح.

 

هذا ويذكر ان الهجوم على البارجه الأمريكيه والذى تم الأربعاء الثانى عشر من اكتوبر الجارى يعد الهجوم الثانى على البوارج الأمريكيه فى البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن فى المناطق الواقعه تحت سيطرة القوات الحوثيه وميليشيات علي عبد الله صالح .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *