10 ديسمبر, 2016 5:00 ص
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / ارتفاع سعر الدولار بالسوق السوداء الي مستويات قياسية
سعر الدولار اليوم
سعر الدولار في السوق السوداء

ارتفاع سعر الدولار بالسوق السوداء الي مستويات قياسية

تعيش مصر اليوم أمة طاحنة في سعر الدولار الذي يزداد في السوق السوداء يومًا بعد آخر و يؤدي ذلك الي ازدياد في سعر المواد المتداولة في السوق المصري .

و رغم تلك الارتفاعات المتتالية في السوق المصرية للدولار الا ان العديدمن التأكيدات تخرج لتؤكد ان الدولار لم يترفع بذلك الشكل و أن الموضوع لا يخرج عن كونه اشاعات يروجها تجار العملة للوصول الي اعلي الارباح .

و تشير التقارير الاخبارية ان سعر الدولر ارتفع  اليوم في السوق السوداء الي مستوي قياسي حيث بلغ 14.60 قرش في مقابل  الجنيه المصري و ذلك مقارنة بالأمس حيث زاد نحو ثلاثون قرشًا دفعة واحدة في يوم واحد فقط و تشير العديد من التقارير الي ثبات سعر الصرف في البنوك المصري حيث يصل سعر البيع للدولار الامريكي الي مستوي جديد مسجلا 8.85 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع، وفق آخر البيانات الصادرة عن البنك المركزي.

في أوثات سابقة تم الاعلان عن ان سعر الدولار سوف ينخفض و ذلك عبر العديد من المحلليين الماليين الذين توقعوا انخفاضًا كبيرًا في اسعار السوق الموازي الذي يتعامل بالدولار و رغم تلك التوقعات لكن لم يكن هناك ضبط لاسعار السوق و ضبط للاسعار و هو ما أدي الي ارتفاع أسعار الدولار الي مستويات قياسية كبيرة مقارنة بأي وقت مضي .

تأتي تلك الارتفاعات في ظل طلب متزايد علي الدولار الامريكي من قبل المستوردين و الذي يطلبونه لدفعه في استيراد منتجات يحتاج لها السوق المصري و هو ما يؤدي الي حالة من التعطيش يعيشها السوق المصري و ذلك لزيادة الطلب علي تلك العملة .

و قد أدت زيادة الطلب الي ارتفاع نسبة المضاربات بين التجار لرفع السعر لأعلي سعر ممكن تحقيقًا لارباح طائلة من وراء أرتفاع اسعار الدولار .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *