5 ديسمبر, 2016 12:21 ص
الرئيسية / اخبار العالم / اوباما يعلن حاله الطوارئ بولاية ساوث كارولاينا الامريكية
اعصار ماثيو
ولاية ساوث كارولاينا

اوباما يعلن حاله الطوارئ بولاية ساوث كارولاينا الامريكية

منذ عدة أيام تعرضت ولاية فلوريدا التى تقع فى أقصى الجنوب الشرقى للولايات المتحدة الأمريكية لإعصار مدمر يطلق عليه اسم “ماثيو” و قال بعض الخبراء فى علم الجيولوجيا أن سبب تعرض ولاية فلوريدا الأمريكية بالتحديد لعدة أعاصير قوية تدمر كل شئ بشكل متكرر هو وقوعها بين المحيط الأطلسى و خليج المكسيك .

اعلان حاله الطوارئ بولاية ساوث كارولاينا :

أعلن البيت الأبيض يوم الخميس الماضى الذى وافق السادس من شهر أكتوبر للعام الميلادى الحالى ألفين و ستة عشر حالة الطوائ فى ولاية فلوريدا و أيضا ولاية “ساوث كارولاينا” أو كارولاينا الجنوبية و ذلك مع تعرض البلاد للإعصار العنيف ماثيو و إتجاهه نحو جنوب غرب البلاد .

جدير بالذكر أن المركز الوطنى الخاص بتتبع الأعاصير هناك قد قام بتحذير كافة المواطنين يوم الأربعاء بأن البلاد ستتعرض لإعصار قوى مصاحبا لعاصفة استوائية , ثم سينتقل كل هذا إلى ساحل كوبا الشمالى الشرقى , و قد قيل أن ذلك الاعصار يعد من الفئة الرابعة , و تبلغ سرعة الرياح التى يحملها حوالى مائتى و عشرين كيلو متر فى الساعة الواحدة .

و قد اجتاح إعصار ماثيو “هايتى” قبل ولاية فلوريدا تاركا وراءه ما يقرب من تسعمائة قتيل هذا بالاضافة إلى أن عشرات الألاف قد لجئوا إلى المخابئ بعد أن دمرت تلك الكارثة الطبيعية منازلهم , و قد تسببت سرعة الرياح أيضا فى انقطاع واسع للكهرباء فى عدة مناطق , لذا فقد تم تنسيق الجهود الخاصة بالاغاثة بين وزارة الأمن الداخلى و إدارة الطوارئ لمواجهة أثار الإعصار المدمر .

يعد إعصار ماثيو من أقوى العواصف الكاريبية منذ تسعة سنوات و قد توقع الخبراء فى وقت سابق بأن يصل ذلك الإعصار إلى كوبا و يجتاح بعد ذلك جزر البهاما .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *