5 ديسمبر, 2016 12:21 ص
الرئيسية / اخبار مصر / ماذا تعرف عن رجل الأعمال حسين سالم وعن القضايا الخاصة به
تصريحات حسين سالم
رجل الاعمال الهارب حسين سالم

ماذا تعرف عن رجل الأعمال حسين سالم وعن القضايا الخاصة به

ولد رجل الأعمال حسين سالم في اليوم الحادي عشر من شهر نوفمبر لعام 1933 ميلادية ، وهو رجل أعمال ينتمي لأصول مصرية أسبانية يمتلك العديد من الإستثمارات في مجالات السياحة والطاقة ، كما يعد حسين سالم أيضا شريكا في ملكية شركةغاز شرق المتوسط المصرية (EMG)، كما أن حسين سالم كان حليفا ومستشارا للرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك .

وكان رجل الأعمال حسين سالم ، من أولئك رجال الأعمال الذين فروا تاركين مصر فيأيام الثورة وتم بعد ذلك التحفظ على أمواله ومنعه من دخول البلاد ،ومما هو جدير بالذكر أنه في هذه الأيام بحث الأمور لبدء رحلة عودة حسين سالم إلي أراضي البلاد ،وفي ظل بحث هذه الرحلة نجد أن  عميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة سابقا الدكتور محمود كبيش ، قد صرح مؤكدا بأنه وحتى الأن لم يصدر أي قرار بخصوص إلغاء التحفظ على الأموال الخاص بحسين سالم وأولاده أو حتى أحفاده ، أو ماتبقى من هذه الأموال بعد التصالح .

كما صرح الدكتور محمود كبيش أنه في انتظار القرار الخاص برفع التحفظ على الأموال و الممتلكات الخاصة برجل الأعمال حسين سالم والتي كان قد تم التحفظ عليها وفقا لطلب السلطات المصرية ، حتى يتمكن حسين سالم وعائلته من التصرف في الأموال الخاصة بهم .

كما صرح أيضا المحامي الخاص برجل الأعمال حسين سالم بأنه وحتى الوقت الحالي لم يتم رفع أسم حسين سالم أو اولاده أو حتى أسماء أحفاده من القائمة الخاصة بأسماء الممنوعين من السفر وترقب الوصول ، كما أنه صرح بأنهم في انتظار قرار النائب الخاص برفع التحفظ على الأموال وأيضا ايقاف المنع من السفر .

ويأتي ذلك تزامننا مع الدعوى المقامة من قبل علي أيوب وحميد جميل والخاصة بطلب وقف قرار التصالح والصادر من قبل جهاز الكسب غير المشروع  مع حسين سالم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *