2 ديسمبر, 2016 7:58 م
الرئيسية / منوعات / طريقة عمل العاشورة خطوة بخطوة للاحتفال بيوم عاشوراء
يوم عاشوراء
طريقة عمل العاشورة

طريقة عمل العاشورة خطوة بخطوة للاحتفال بيوم عاشوراء

تحتفل معظم البلاد العربية و الاسلامية اليوم الثلاثاء الموافق العاشر من شهر محرم للعام الهجرى الحالى ألف ربعمائة ثمانية و ثلاثين بيوم عاشوراء , و تتم الاحتفالات من خلال صيام ذلك اليوم و القيام بعمل طبق العاشورة الشهير و الذى ارتبط بتلك المناسبة خاصة فى مصر , لذا سنقدم لكم اليوم المقادير الخاصة بتلك الأكلة و طريقة عملها .

مقادير و طريقة عمل العاشورة :

لكل من يرغب فى إعداد العاشورة , فكل ما عليك هو شراء ما يقرب من نصف كيلو من حبوب القمح و نقعه فى إناء به قدر من الماء لمدة ليلة كاملة و بعد انتهاء تلك المدة يجب غسله عدة مرات و ذلك لضمان نظافته و بعد ذلك قم بإحضار إناء به ماء ثم ضع به القمح و من ثم ضعه على النار حتى يتم سلقه بشكل كامل .

الخطوة الثانية ستكون مع غلى كوبين من اللبن الذى يفضل أن يكون كامل الدسم مع ملعقتين من القشطة (و يمكن زيادة كمية القشطة إلى نصف كوب) و من ثم اسكب ذلك الخليط على القمح الذى تم الانتهاء من سلقه , بعد ذلك و لوقت كافى قم بتقليب ذلك الخليط على نار هادئة .

بعد ذلك قم بإحضار نصف كوب من السكر تقريبا (و يمكن تقليل أو زيادة تلك الكمية حسب الرغبة) لإضافتها لخليط القمح بعد ذلك من المفترض أن يتم إضافة ملعقة فانيليا و قدر من النشاء و مع تلك الخطوة يجب رفع مستوى النار لتكون من هادئة إلى متوسطة و هذا لكى يصبح الخليط ذو قوام غليظ .

بعد التأكد من وصول الخليط للقوام المطلوب , قم بسكبه فى أطباق التقديم و قم بتزيينه بالمكسرات مثل الفسدق و عين الجمل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *