5 ديسمبر, 2016 4:29 ص
الرئيسية / اخبار عربية / السعودة تبدأ تطبيق رسوم العمرة الجديدة
اسعار العمرة
أداء مناسك العمرة

السعودة تبدأ تطبيق رسوم العمرة الجديدة

كان مجلس الوزراء السعودي قد قام بالتوثيق والموافقة على عدد من القرارات الجديدة والتي من ضمنها رفع الرسوم الخاصة بتأشيرات العمرة باللإضافة إلي رفع الرسوم الخاصة بالمخالفات المرورية ،وكانت وزارة المالية والإقتصاد ووزارة التخطيط  هما من تقدما بهذه المبادرة الخاصة رسوم العمرة الجديدة في ظل خطة المملكة العربية السعودية والهادفة لزيادة الإيرادات الداخلية من أجل تعزيز الإقتصاد السعودي .

وكانت المملكة العربية السعودية قد بدأت منذ يوم الأحد الموافق الثاني من شهر أكتوبر لعام 2016 ، بتطبيق الرسوم الجديدة على التأشيرات مما تسبب في وجود حاله من الغضب نتيجة لقرار رفع ثمن تأشيرة العمرة للمرة الثانية والذي سوف يكون له بالغ الأثر على السفر للمملكة العربية السعودية .

وكان قد تم التصريح بأن الرسوم التي فرضتها السلطات السعودية سوف يتم تطبيقها على المواطنين الذين يقومون بأداء مناسك العمرة لأكثر من مرة وكان قد تم التصريح بأن رسوم التأشيرة الجديدة سوف تبلغ 2000 ريال سعودي أي مايعادل 533 دولار للذين يؤدون مناسك العمرة لأكثر من مرة .

وكان هذا القرار قد تسبب في حالة من الغضب العارم لأن هذا القرار سوف يتسبب في حرمان الألاف من أداء مناسك العمرة سنويا لأن هذه الزيادت الجديدة سوف تسبب عبئا على الراغبيين في أداء العمرة ، وكانت المملكة العربية السعودية قد عللت رفع ثمن التأشيرات  من أجل زيادة إيرادات ميزانيتها ، خاصة بعد هبوط أسعار النفط والذي يعد موردا أساسيا للمملكة العربية السعودية .

والتغير الذي حدث في أسعار تأشيرة العمرة أدى إلي تغيير في أسعار التأشيرات الأخرى ، وتشمل رسوم التأشيرة الجديدة رسوم الخروج والعودة المتعددة وأصبحت تبلغ 500 ريال سعودي لمدة ثلاثة شهور على أن يتم زيادة 200 ريال سعودي لكل شهر إضافي بعد أن كانت قيمة الرسم 500 ريال سعودي لمدة ستة شهور فيما عدا أزواج المواطنين تكون لمدة سنة كاملة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *