9 ديسمبر, 2016 7:46 ص
الرئيسية / اخبار الاقتصاد / سعر الذهب اليوم الاحد 9/10/2016 مستقر وقد سجل 486 جنية مصرى لعيار 21 قيراط
ارتفاع اسعار الذهب
سعر الذهب

سعر الذهب اليوم الاحد 9/10/2016 مستقر وقد سجل 486 جنية مصرى لعيار 21 قيراط

فى ظل الازمات الاقتصادية الحادة التى تمر بها مصر فى الفترة الاحيرة نتيجة ارتفاع سعر الدولار امام الجنية المصرى بمعدلات غير طبيعية نتيجة ركود مجال السياحة وتوقف الكثير من الصادرات المصرية خاصة الفواكة و المحاصيل الغذائية اصبح ارتفاع سعر الذهب امر روتينى يحدث بشكل يومى.

و بالرغم من استقرار سعر الذهب اليوم الا ان سعره قد وصل لمعدلات غير طبيعية الامر الذى ادى الى ركود شسوق الذهب وتضرر تجار الذهب والصاغة لهذا الامر.

و قد حاولت الحكومة تنشيط سوق الذهب باكثر من وسيلة اهمها طرح ذهب عيار 14 قيراط الذى يعد سعره رخيص وفى متناول الجميع ممن يريدون شراء الشبكة للزواج.

و لكن بسبب انخفاض مستوى المعيشة لدى الاسر المصرية اصبح الكثيرين لا يشتطرون شراء الشبكة فى الزواج بل ظهرت الكثير من الدعايات على مواقع التواصل الاجتماعى بشراء الفضة كشبكة لللعروسة اثناء الزواج الذى يعد سعره اقل بكثير من سعر الذهب.

و بسبب تلك الازمات التى تأتى واحدة تلو الاخرى لم تجد الحكومة المصرية حلا سوى تعويم الجنية حتى تستطيع الحكومة السيطرة على سوق الذهب والعملات من جديد بعد ان تمكنت السوق السوداء من السيطرة على الاقتصاد المصري وتدميره.

ويتوقع الكثيرين انه سيكون هناك سلبيات كثيرة ستحدث بسبب قرار تعويم الجنية المصري اهمها ارتفاع جنونى لسعر الدولار امام الجنية المصرى مما سيؤدى الى انخفاض كبير فى قيمة الجنية المصرى.

و يقول الكثير من الخبراء ان هناك حلولا افضل من تعويم الجنية مثل الاكثار من الصادرات المصرية للخارج و محاولة انعاش مجال السياحة الذى يعتبر مصدرا مهما للعملة الصعبة.

و نأمل ان الاقتصاد المصري يعود كما كان بالسابق.

اسعار الذهب اليوم السبت 8/10/2016

عيار ١٨: 416 جنيها.
عيار ٢١: 486 جنيها.
عيار ٢٤: 556 جنيها.
قيمة الجنيه الذهب: 3888 جنيها.
السعر العالمى للأوقية: 1257 دولاراً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *