11 ديسمبر, 2016 6:04 ص
الرئيسية / اخبار عربية / نعي رئاسة الجمهورية اليمنية استشهاد اللواء عبد الرب الشدادي
عبد الرب الشدادي
الشهيد اللواء عبد الرب الشدادي

نعي رئاسة الجمهورية اليمنية استشهاد اللواء عبد الرب الشدادي

اصدرت اليوم رئاسة الجمهورية اليمنية بيان تنعي فيه استشهاد قائد المنطقة الثالثة اللواء عبد الرب الشدادي اثناء قيادته لعملية تحرير مدينة صرواح بمحافظة مأرب من تحت سيطرة القوات الحوثية و عبر فيها عن حزنهم الشديد للاسرة الشهيد، و اوضح البيان بان اليمن قد خسرت انبل رجالها و اكثرهم شجاعة و اخلاصا خاصة في هذه المرحلة الحاسمة فقد كان له دور اساسي بها مما يمثل خسارة وطنية كبيرة لها حيث كان في اولي الصفوف المقاتلة في عملية تحرير مأرب من الميلشيات الحوثية و قوات صالح الانقلابية.

“ان الوطن برحيل الشهيد اللواء الشدادي خسر رجلاً من أنبل رجالاته ومناضلاً جسوراً ومقداماً شجاعاً ومخلصاً وفياً ورحيله في مثل هذه المرحلة الاستثنائية التي كان له دورا محوريا فيها يمثل خسارة وطنية كبيرة”.

و اشار البيان الي مساهمة اللواء عبد الرب في معارك تحرير اليمن من المليشيات الحوثية و صالح الانقلابية و خاصة اثناء عملية استعادة سيطرة القوات اليمنية في محافظة مأرب و دوره الفعال اثناء انضمامه الي صفوف الشعب في ثورة 2011 و تدعيمه لعدم الخضوع الي فكرة توريث الحكم باليمن و الدفاع عنها و عن الحرية.

” لقد تقدم الشهيد الجبهات وقاد معركة تحرير مأرب من المليشيات الإجرامية التابعة للحوثي وصالح الانقلابية التي استباحت اليمن وعبثت فيها دماراً وخراباً وبذل الغالي والنفيس من اجل اليمن وأهلها واستبسل فأنتصر لوطنه”.

و اكد البيان بان استشهاد اللواء عبد الرب في نفس المكان و الوقت الذي استشهد فيه اللواء عبد المغني يدل علي بان الجمهورية اليمنية سوف تحقق نفس المسار و الامال التي حققتها في وقت سابق بالاضافة الي عدم تخلي الشعب اليمني عن نظامهم الجمهوري و مبادئ الثورة اليمنية، و طلب البيان من رجال القوات المسلحة اليمنية اتخاذ الابطال مثل اللواء عبد الرب مثال يحتذون بهم للدفاع عن وطنهم.

” إن استشهاد اللواء الشدادي في نفس المكان ونفس التوقيت الذي استشهد فيه البطل الجمهوري علي عبدالمغني يؤكد على ذات المسار وذات المآل لمسيرة الجمهورية الظافرة ، ولن يفرط اليمنيون بالنظام الجمهوري ومبادئ الثورة اليمنية الخالدة “.

و اضاف البيان بان تضحيات كلا من رجال القوات المسلحة و المدنيين لتحرير اليمن لن تكون بدون مقابل و ان النصر لهم في وقت قريب، من جهة ثانية قد ارسل الرئيس اليمني برقية تعزية الي اسرة الشهيد اللواء عبد الرب الشدادي كما ارسل برقيتين تعزية الي اسرة الشهيدين خالد مقري ربيع الجهمي و مبخوت العرادة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *